تيتو: هدف مصر الوحيد في تنزانيا لا يقلل من قوتها الهجومية

رفض الإسباني خوسيه أنجيل تيتو المدرب العام للمنتخب المصري اعتبار الفوز الودي على تنزانيا 1 - صفر في المباراة التي جمعتهما أول من أمس أنه تقليل من القدرة الهجومية للمنتخب، وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في مصر.
وقال تيتو في تصريحات صحافية، إن ما حدث أمر طبيعي ومتوقع في هذه المرحلة من الإعداد ولم يمض على تجمع الفريق أكثر من أسبوع واحد، حيث يوجد لدى المنتخب بعض العناصر المرهقة مع نهاية موسم طويل، والتي يجري العمل على إعادة تأهيلهم بالشكل الذي يتوافق مع بطولة كبيرة، والوصول بهم إلى قمة المستوى.
وأضاف تيتو أن الجهاز الفني لديه خطة محسوبة للارتقاء بدنيا وذهنيا وتكتيكيا بالفريق، ويأمل بأن تبلغ قمتها مع المراحل النهائية للبطولة، حيث يرى أنه تم إنجاز نحو 80 في المائة منها حتى الآن.
وأوضح أن المتبقي فقط هو العمل على إنهاء الهجمات بشكل أفضل في الـ30 مترا الأخيرة، وأن يحافظ الفريق على مستواه البدني بعد الدقيقة 70 من عمر المباراة، «وهو ما أشارت إليه تجربة أمس كما كنا نتوقع». وأشار المدرب العام للمنتخب المصري إلى أن أهم ما كان يستهدفه الجهاز الفني في هذه المرحلة، هو كيفية صناعة الفرص، وهو ما تحقق بالفعل في المباراة، كما اطمأن الجهاز الفني على قدرة الفريق على تغيير خطط أدائه، وهو ما تم تنفيذه خلال شوطي المباراة.
وتابع أن تركيز الفريق ينصب حاليا على المباراة الرسمية الأولى في البطولة أمام زيمبابوي يوم الجمعة المقبل، كما أن