10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 13 - 6 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 13 - 6 - 2019

الخميس - 10 شوال 1440 هـ - 13 يونيو 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أعلن الجيش الإسرائيلي أن طيرانه قصف موقعاً عسكرياً لـ«حماس» في قطاع غزة في ساعة مبكرة اليوم (الخميس)، بعد إطلاق صاروخ من القطاع للمرة الأولى منذ مطلع مايو (أيار).

- قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة منفتحة على الحوار مع الهند عقب وقف المعاملة التجارية التفضيلية لها، وذلك قبيل زيارة يجريها إلى نيودلهي في وقت لاحق هذا الشهر.

- حكمت محكمة في ولاية نورث كارولاينا الأميركية بالسجن مدى الحياة على رجل بعد أن أقر الذنب في قتل ثلاثة شبان مسلمين في قضية جرت أحداثها في 2015 وأدانها الرئيس الأميركي آنذاك باراك أوباما.

- اتهمت الولايات المتحدة كوريا الشمالية بخرق قرار للأمم المتحدة حدد سقفا لوارداتها من الوقود، وذلك من خلال تنفيذ عشرات عمليات النقل غير الشرعية هذا العام للنفط المكرر من سفينة إلى أخرى في عرض البحر.

- كشف مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن الصين تجاهلت طلباً شخصياً له لإجراء حوار بهدف وضع حد للخلاف الدبلوماسي المتصاعد بين البلدين.

- نفذت شرطة مكافحة الشغب الهندية عمليات دهم استهدفت أنصار «تنظيم داعش» في سبعة مواقع في جنوب البلاد، وتقوم باستجواب الكثير من المشتبه بهم وفق ما أعلنت الشرطة.

- تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترمب لنظيره البولندي أندريه دودا بنشر ألف جندي أميركي في بلاده في خطوة سعت إليها وارسو لردع عدوان محتمل من جانب روسيا.

- أكد وزير خارجية المكسيك مارسيلو إيبرارد أنه لا يوجد أي ملحق سري للاتفاق المبرم مع الولايات المتحدة حول الهجرة، وأن بلاده لا تقبل «أبداً» بوجود عسكري أميركي على أراضيها.

- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يدرس عقوبات بشأن مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي نورد ستريم 2 الروسي، وحذر ألمانيا من الاعتماد على روسيا في الطاقة.

- ضم ريال مدريد المدافع فيرلان ميندي من أولمبيك ليون مقابل 48 مليون يورو، في أحدث صفقة يبرمها الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لتعزيز صفوفه استعداداً للموسم الجديد.
العالم العربي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة