الرئيس الإندونيسي يعرب عن تقبله مشاركة خصومه في الحكومة

الرئيس الإندونيسي يعرب عن تقبله مشاركة خصومه في الحكومة

الخميس - 9 شوال 1440 هـ - 13 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14807]
جاكرتا - «الشرق الأوسط»
صرح الرئيس الإندونيسي جوكو (جوكوي) ويدودو، بأن باب المشاركة في الائتلاف الحاكم خلال فترته الرئاسية الثانية والأخيرة، مفتوح أمام المعارضة وحزب «جريندرا» بزعامة برابوو سوبيانتو مرشح الرئاسة الخاسر، الذي كان منافساً لجوكوي في الانتخابات الرئاسية.
وفي مقابلة مع صحيفة «جاكرتا بوست» نشرتها أمس الأربعاء، قال جوكوي إنه متقبل للتعاون مع أي شخص يسعى إلى العمل معه على تنمية ثالث أكبر ديمقراطيات العالم، وذلك رداً على سؤال حول ما إذا كان «جريندرا» لديه فرصة في الائتلاف الحاكم. وقال جوكوي: «أتقبل أي شخص يرغب في التعاون من أجل تنمية وبناء البلاد معاً... لا يمكن لنا أن نطور دولة بحجم إندونيسيا بمفردنا، ولذلك نحتاج لأن نفعل ذلك معاً».
وفي الوقت ذاته ذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، أمس الأربعاء، أنه من المحتمل أن يستغل جوكوي التحالف مع خصمه السياسي للمضي في إصلاحات طموحة من أجل دعم الاقتصاد الإندونيسي. ويقول نوري أوكتاريزا، وهو محلل سياسي في مركز الدراسات الاستراتيجية والسياسية في جاكرتا: «إذا انضمت المعارضة للحكومة، فسوف يرتبك الناخبون، ويضر ذلك مجدداً بحزب (جريندرا) نفسه... من المثالي أن تكون لدينا معارضة قوية للبحث وعمل توازن مع الحكومة».
إندونيسيا أخبار إندونيسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة