انطلاق معرض «إعمار العراق» بمشاركة 11 دولة

انطلاق معرض «إعمار العراق» بمشاركة 11 دولة

الأربعاء - 9 شوال 1440 هـ - 12 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14806]
بغداد: «الشرق الأوسط»
انطلق في العاصمة العراقية بغداد، أمس (الثلاثاء)، معرض ومؤتمر «إعمار العراق» لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه، بمشاركة 11 دولة. وقالت إدارة معرض بغداد الدولي في بيان لها إن «المعرض مخصص لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه وبرعاية وزارة التجارة ووزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ووزارة الصناعة والمعادن».
وأضاف البيان أن «المعرض يشهد مشاركة 120 شركة متخصصة من إحدى عشرة دولة: العراق وألمانيا وإيطاليا والهند والصين وتركيا والسعودية ومصر وإيران والإمارات وأذربيجان».
وعلى صعيد متصل، أعلن العراق ولأول مرة منذ سنوات تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة (القمح). وقال الوكيل الإداري لوزارة الزراعة مهدي سهر الجبوري، في بيان أمس (الثلاثاء)، إنه «تم الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي 2019 بعد الدعم المتواصل المقدم للفلاحين والمزارعين من أسمدة وبذور وميكنة زراعية حديثة». وأضاف أن «الخطة الزراعية لهذا الموسم ستشهد إنتاجية عالية من المحاصيل الزراعية نتيجة لهطول الأمطار خلال فصل الشتاء والتي نتج عنها زيادة الأراضي الزراعية الداخلة بالخطة من محصولي الحنطة والشعير والمحاصيل العلفية والمحاصيل الزراعية الأخرى».
كما أشار الجبوري إلى أن «حملة الحصاد تسير بانسيابية ونجاح في المحافظات الجنوبية والوسطى، إضافة إلى عملية تسويق كميات كبيرة من المحاصيل إلى وزارة التجارة، مما ينعكس على توفير مادة الطحين للمواطنين والوصول إلى الاكتفاء الذاتي منه في الأسواق المحلية».
العراق العراق اقتصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة