ولي عهد أبوظبي يبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا

ولي عهد أبوظبي يبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا

بدأ زيارة رسمية لبرلين تستمر يومين
الثلاثاء - 7 شوال 1440 هـ - 11 يونيو 2019 مـ
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»
بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، اليوم (الثلاثاء)، مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، سبل تعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الألماني لولي عهد أبوظبي في قصر بيليفو ببرلين، حيث رحّب بزيارته الرسمية التي يقوم بها لألمانيا وتستغرق يومين.

وتمنّى الرئيس شتاينماير أن تعمل هذه الزيارة المهمة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات القائمة بين البلدين وأهم المشاريع المشتركة التي تخدم المصالح المتبادلة، كما تم استعراض مجمل القضايا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد أن الإمارات وألمانيا «شريكتان في العمل من أجل السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية، وترسيخ قيم التسامح والتعايش بين البشر»، مبيناً أن «لديهما موقفا مشتركا من نبذ الإرهاب، وضرورة التصدي للقوى التي تدعمه، أو تبرِّر ممارساته».

وأشار إلى أن العلاقات الإماراتية - الألمانية «أُسست منذ قيامها على التقدير والاحترام المتبادَل والمصالح المشتركة»، مضيفاً: «نولي العلاقات مع ألمانيا أهمية خاصة، ونحرص على توثيق الروابط بين البلدين، خاصة في المجالات التي تتعلق باقتصاد المستقبل، وما يتصل به من تكنولوجيا وابتكار وبحث علمي وغيرها».

ونوّه ولي عهد أبوظبي بأن العلاقات بين البلدين «لا تنحصر في المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية فقط، وإنما تمتد كذلك إلى المجالات الثقافية والتعليمية، ما يمنحها عمقاً حضارياً وشعبياً خاصاً، ويجعلها نموذجاً للعلاقات المتطورة باستمرار».

واصطحب الرئيس الألماني ولي عهد أبوظبي إلى حديقة قصر بيليفو، حيث تجولا في أرجائها، وتبادلا الأحاديث الودية حول علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصل إلى برلين في وقت سابق اليوم.
الامارات العربية المتحدة المانيا أخبار الإمارات المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة