ترقب اتحادي للانتخابات... ودعم كبير للحائلي

ترقب اتحادي للانتخابات... ودعم كبير للحائلي

الرئيس الجديد مُنح حرية إكمال المفاوضات مع لاعبين محليين وأجانب
الثلاثاء - 8 شوال 1440 هـ - 11 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14805]
الحائلي سيمنح حرية إكمال المفاوضات التي بدأتها إدارة ناظر بهدف دعم صفوف فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
يترقب الاتحاديون، اليوم، الأسماء المرشحة لتولي سدة المسؤولية بناديهم، لفترة قانونية جديدة تمتد لـ4 سنوات، تزامناً مع نهاية الفترة المتاحة للترشح التي تغلق أبوابها بعدد كبير من الأندية السعودية، بعد قرار الهيئة العامة للرياضة بفتحها لـ3 أيام، والتي على ضوئها سيتم اختيار الرئيس الجديد عبر صناديق الاقتراع أو التزكية خلال شهر يونيو (حزيران) الحالي.
وظل إنمار الحائلي المرشح الأقرب لتولي سدة المسؤولية في نادي الاتحاد، مع الدعم الذي يحظى به من عدد من شرفيي النادي، والذي تقدم بملف ترشحه للجنة المكلفة من قبل الهيئة العامة للرياضة بالإشراف على الانتخابات مع فتح أبواب الترشح، بينما لم تتقدم، حتى مغرب أمس، أي من الأسماء الاتحادية الراغبة في دخول معترك الانتخابات، فيما توافد عدد من الشرفيين على مقر النادي لتجديد عضويتهم.
كان عدد من الجماهير الاتحادية استقبلت ترشح الحائلي بسعادة، في ظل تمسكه بالترشح لتولي المهمة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها النادي، والتي تتطلب دعم الفريق بعدد من العناصر المحلية والأجنبية، لتشكل إضافة فنية للفريق.
وفي حال استمرار الحائلي مرشحاً وحيداً لتولي رئاسة نادي الاتحاد ستتم تزكيته خلال الجمعية العمومية بالنادي، التي ستعقد خلال الشهر الحالي لاختيار رئيس ومجلس إدارة جديد للنادي.
ومن المُقرر أن يُغلق باب الترشيح، اليوم، وسيتم بعد ذلك فحص وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين في غضون اليومين المقبلين، فيما سيكون يوم الجمعة المقبل موعداً للطعن ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين، وفي اليوم التالي سيتم النظر فيها، على أن يتم الكشف عن القائمة النهائية خلال 48 ساعة.
ويتوجه الناخبون للاقتراع واختيار مجلس الإدارة الجديد، يوم 18 من شهر يونيو (حزيران) الحالي، وسيفتح في اليوم التالي باب الطعن على إجراءات الجمعية العمومية، على أن يتم النظر فيها حتى يوم 21 يونيو المقبل، وكانت إجراءات ومراحل الانتخابات في الأندية تقلصت إلى 14 يوماً، فيما اختصرت الإجراءات إلى 10 أيام في الأندية المشاركة آسيوياً.
في الوقت الذي أعلن نادي الاتحاد أن الأعضاء الذين يحق لهم التصويت في الجمعية العمومية بالنادي لاختيار رئيس ومجلس إدارة جديد للنادي، يتطلب عليه سداد رسوم العضوية لأربع سنوات مقبلة، بإجمالي 4 آلاف ريال، وذلك حسب اللائحة الأساسية للأندية الرياضية الصادرة حديثاً من الهيئة العامة للرياضة، إذ يمكن لكل شخص يرغب أن يكون في الجمعية العمومية للنادي، من خلال الفئة الذهبية، التي حددت قيمتها بمبلغ 100 ألف ريال سنوياً، أو الفئة العادية المحددة قيمتها بـ1000 ريال سنوياً.
كانت إدارة الاتحاد أعلنت عن آلية الاشتراك في عضوية النادي، ووجود لجنة من الهيئة العامة للرياضة بمقر نادي الاتحاد لتسلم وفتح ملفات المرشحين وبيانات أعضاء الجمعية العمومية العادية، الذين يحق لهم الحضور والتصويت المستوفين للشروط المنصوص عليها من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، مع استيفاء الشروط المنصوص عليها، تزامناً مع إعلانها انتهاء تكليف مجلس الإدارة الحالي للنادي.
في الوقت الذي أكد المهندس لؤي ناظر، رئيس الاتحاد المكلف، في أحاديث إعلامية، أن التعاقد مع المحترفين الأجانب الجدد ستكون مسؤولية الإدارة الجديدة، مبيناً أنهم قاموا بتجهيز ملف اللاعبين الأجانب، بالتنسيق مع التشيلي لويس سييرا مدرب الفريق، باختيار ثلاثة لاعبين في كل مركز لتسليمه للإدارة القادمة، إن رغبت بالتوقيع معهم، منوهاً باستمرار المفاوضات مع المحترفين المحليين، وأن الإدارة الجديد كذلك ستمنح الخيار النهائي لإكمال المفاوضات والمضي قدماً بها.
وحسب المصادر، فإن المدرب التشيلي لويس سييرا، طالب في تقريره الفني بالتعاقد مع مدافع أجنبي آخر، إلى جانب المغربي مروان داكوستا، الموسم المقبل، إلى جانب لاعب وسط يجيد المهام الدفاعية، وآخر يجيد صناعة اللعب وكذلك اللعب كمهاجم ثانٍ. فيما حددت إدارة الاتحاد، مدينة دبي الإماراتية، لإقامة المواجهة التي ستجمع الفريق أمام ذوب آهان أصفهان في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا في 5 أغسطس (آب) المقبل.
ويبدأ لاعبو الاتحاد في 3 يوليو (تموز) المقبل التجمع إيذاناً بعودة الاستعداد للموسم الجديد، حيث خصصت الأيام الثلاثة الأولى التي تلي تجمع اللاعبين لعمل الكشوفات الطبية، وذلك قبل السفر للمعسكر الإعدادي، الذي حدد بتاريخ 6 من يوليو حتى 27 من الشهر ذاته، قبل العودة إلى جدة، وبدء الإعداد لانطلاقة منافسات دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة