عباس يشيد بمواقف روسيا والصين الداعمة «للحقوق الفلسطينية»

عباس يشيد بمواقف روسيا والصين الداعمة «للحقوق الفلسطينية»

الاثنين - 7 شوال 1440 هـ - 10 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14804]
رام الله: «الشرق الأوسط»
أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الأحد، ببيان روسي صيني مشترك صدر قبل أيام، واعتبر أنه داعم للحقوق الفلسطينية.
وأبرز عباس، في بيان له، مطالبة البيان الروسي الصيني بتفادي أي خطوات تقوض حل الدولتين في الشرق الأوسط، ودعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة ذات سيادة ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وثمن عباس، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية «هذه المواقف الداعمة للحقوق الفلسطينية»، معتبراً أن ذلك «سيحول دون أي التفاف على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وكذلك سيحول دون أي تجزئة لحقوقنا التاريخية من خلال خطوات لا يرضى عنها الشعب الفلسطيني والأمة العربية والعالم بأسره».
وكان البيان الروسي الصيني المشترك صدر في أعقاب مباحثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ في موسكو الأربعاء الماضي.
في هذه الأثناء، دعا أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب إلى موقف دولي مناهض لخطة الإدارة الأميركية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وقال الرجوب للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن تصريحات السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان بشأن تأييد ضم إسرائيل أجزاء من الضفة الغربية: «تؤكد على صدقية الموقف الفلسطيني الرسمي من الإدارة الأميركية المتحيزة بالمطلق لصالح اليمين الإسرائيلي في سعيه لتصفية القضية الفلسطينية».
واعتبر الرجوب أن تصريحات السفير الأميركي «تستوجب من القائمين على المؤتمر الاقتصادي الذي دعت له الولايات المتحدة في البحرين هذا الشهر، سواء بالاستضافة أو المشاركة فيه، التراجع عن ذلك».
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة