الأهلي يلجأ للفيفا والمحكمة الرياضية ضد الاتحاد المصري بشأن مباريات الدوري

الأهلي يلجأ للفيفا والمحكمة الرياضية ضد الاتحاد المصري بشأن مباريات الدوري

السبت - 4 شوال 1440 هـ - 08 يونيو 2019 مـ
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري (المركز الإعلامي للنادي الأهلي)

قال نادي الأهلي، متصدر الدوري المصري لكرة القدم، اليوم (السبت)، إنه سيلجأ إلى كل الإجراءات القانونية التصعيدية لحفظ حقه بشأن المباريات المتبقية في المسابقة والتي يراها «لا تراعي مبدأ تكافؤ الفرص وقواعد اللعب النظيف والعدالة بين الأندية».

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 74 نقطة من 32 مباراة بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني الذي أنهى مبارياته بينما يأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 68 نقطة وخاض مباراة أقل من الأهلي.

وأجل الاتحاد المصري مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى ما بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز) بينما يطالب الأهلي بإنهاء المسابقة قبل انطلاق البطولة القارية.

وقال الأهلي، في بيان عبر موقعه على الإنترنت، عقب اجتماع مجلس إدارته، اليوم: «ناقش المجلس التداعيات الأخيرة بخصوص موقف اتحاد الكرة المصري من المباريات المتبقية من مسابقة الدوري التي لم يتحدد موعد إقامتها بعد. تقرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية».

وتابع: «بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة ومرورا بمركز التسوية والتحكيم والاتحاد الدولي ومحكمة التحكيم الرياضية لحفظ حقوق النادي في البطولة بعد قرارات الاتحاد المحلي بشأن بعض المباريات الأخيرة التي لم تراع تكافؤ الفرص ولا قواعد اللعب النظيف ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة».

ويشكو الأهلي، حامل اللقب، من جدول المباريات المتبقية التي يطالب بإنهائها قبل نهاية قيد اللاعبين في بطولتي أفريقيا للموسم الجديد في العاشر من الشهر المقبل من دون سداد غرامة مالية.

ويطالب الأهلي كذلك بفتح القيد المحلي في الموعد الذي يتناسب مع قيد اللاعبين الجدد على الصعيد الأفريقي للاستعانة بهم في الأدوار الأولى من البطولات القارية.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة