حول العالم

حول العالم

الأربعاء - 1 شوال 1440 هـ - 05 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14799]
- ويلنغتون

تنشط حكومة نيوزيلندا حالياً في مجال صناعة السياحة من خلال الاستثمار في البنية التحتية وحماية الطبيعة. وتعاونت وزارة السياحة مع وزارة حماية البيئة، من أجل تقديم استراتيجية سياحة مشتركة، لا سيما أن التراث الطبيعي والثقافي لنيوزيلندا يعتبر كنزاً لم يتم استغلاله بالكامل في صناعة السياحة إلى حد الآن. ويتركز الاهتمام حالياً على بناء صناعة مستدامة تحمي تراثها وطبيعتها من أجل الأجيال القادمة. وقال وزير السياحة كيلفن ديفيس في هذا الصدد إن استراتيجية السياحة الجديدة تحدد النتائج الرئيسية، التي تشمل القيام بدور قيادي في حماية البيئة وإدارتها بصورة جيدة، والحصول على الدعم من المجتمعات، والتأكد من انتشار النمو في أنحاء البلاد. ومن المقرر أن تأتي الأموال اللازمة لإجراء هذه التحديثات، من صندوق نمو محلي، ومن الضريبة على الزائرين التي كانت الحكومة أعلنتها في العام الماضي.

- أمستردام

من المقرر أن تفرض حكومة مدينة أمستردام الهولندية ضريبة جديدة على السائحين، بعد أن ارتفعت أعدادهم خلال الأعوام الأخيرة بشكل أصبح يؤثر على راحة سكانها، حيث تتوقع استقبال 30 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2025.

ويشار إلى أن أمستردام تفرض بالفعل ضريبة بنسبة 7 في المائة على فواتير الفنادق، لكنها ارتأت فرض ضريبة إضافية على نزلاء الفنادق تقدر بـ3 يوروات (35.‏3 دولار) مقابل كل ليلة لتعزيز خزانة المدينة بواقع 100 مليون يورو سنوياً. وتعتزم تخصيص جزء من المبلغ للمساعدة في حماية المعالم التاريخية للمدينة واستثمار 289 مليون يورو في صيانة الجسور والقنوات المائية والمتنزهات والشوارع على مدار الأعوام القليلة المقبلة. لم يمر هذا القرار مرور الكرام على رابطة الفنادق والمطاعم الهولندية التي أعلنت استياءها، مشيرة إلى أن أمستردام تطبق أعلى نسبة ضرائب على السائحين مقارنة بالمقاصد السياحية الشهيرة الأخرى حتى قبل فرض الضريبة الجديدة.

- قلعة دينانت البلجيكية

من أهم مناطق الجذب في دينانت البلجيكية قلعة تُطل على المدينة من جرف ارتفاعه مائة قدم. تم بناء القلعة كما نراها اليوم إبّان الاحتلال الهولندي في بداية القرن 18، قبل ذلك كانت حصناً أقدم، تم بناؤه عام 1051. وتمت إعادة بنائه عام 1530 ودمره الفرنسيون عام 1730. لزيارة القلعة يمكنك ركوب العربة السلكية، التي توجد جوار كاتدرائية نوتردام البلجيكية، أو صعود 420 درجة سلم. ستجد في داخل القلعة متحفاً للأسلحة، ومتحفاً حربياً، وعرض الصوت والضوء، وتذكارات، إلى جانب مشاهد بانورامية رائعة. تفتح القلعة أبوابها طوال العام باستثناء شهر يناير (كانون الثاني)، وأيام الجمعة من نوفمبر (تشرين الثاني) حتى مارس (آذار). مواعيد الشتاء: من العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساء. ومواعيد الصيف: من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً. سعر التذكرة: 8 يوروات، والأطفال 6 يوروات، يشمل التوصيل بالعربة السلكية.
أوروبا نيوزيلندا سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة