ديوكوفيتش بسهولة إلى الدور الثالث لبطولة «رولان غاروس» للتنس

حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بطاقته إلى الدور الثالث لبطولة «رولان غاروس» الفرنسية؛ ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، من دون عناء، بينما واجهت اليابانية ناومي أوساكا؛ المصنفة أولى، صعوبة كبرى لتخطي الدور الثاني.
وحقق ديوكوفيتش الفوز على السويسري هنري لاكسونن الصاعد من التصفيات، 6 - 1 و6 - 4 و6 - 3، بينما فازت أوساكا بصعوبة بالغة على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 4 - 6 و7 - 5 و6 - 3 أمس.
ومرة أخرى، احتاجت أوساكا (21 عاما) إلى قلب خسارتها المجموعة الأولى إلى فوز بثلاث مجموعات، بعدما اضطرت لذلك في الدور الأول أمام السلوفاكية آنا كارولينا شمييدلوفا عندما خسرت المجموعة الأولى 6 - صفر قبل أن تكسب الثانية والثالثة 7 - 6 و6 - 1 على التوالي.
واحتاجت أوساكا الساعية إلى لقبها الكبير الثالث توالياً بعد تتويجها بآخر لقبين في «غراند سلام»؛ («فلاشينغ ميدوز» الأميركية 2018، وأستراليا المفتوحة 2019)، إلى ساعتين و50 دقيقة للتخلص من عقبة أزارنكا المصنفة أولى عالميا في السابق.
وهو الفوز الثاني لأوساكا على أزارنكا (29 عاماً ومصنفة 43 عالمياً) التي بلغت نصف نهائي 2013، في 3 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعدما كانت تغلبت عليها في دور الـ64 لدورة روما الشهر الماضي.
وقالت أوساكا: «كنت محظوظة لأنني لعبت معها مرتين سابقاً. كنت أعرف أنها تجيد اللعب في (رولان غاروس). لقد عانيت للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، وبالتالي أنا سعيدة بالفوز».
وباتت أوساكا أول لاعبة مصنفة أولى تنجح في الفوز بمباراتيها الافتتاحيتين بعدما خسرت المجموعة الأولى منذ الأميركية ليندساي ديفنبورت عام 2005.
إلى ذلك، تمكنت الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز من العبور إلى الدور الثالث بسهولة على حساب اليابانية كورومي نارا بنتيجة 6 - 3 و6 - 2.
وخلافاً لمباراتها في الدور الأول أمام الروسية فيتاليا دياتشنكو عندما خسرت المجموعة الأولى قبل أن تفوز بمجموعتين بسهولة، تأهلت سيرينا (37 عاماً) إلى الدور الثالث بفوز سهل على اليابانية نارا في 67 دقيقة.
وواجهت المصنفة أولى عالمياً سابقاً والمتوجة بلقب «رولان غاروس» 3 مرات في 2002 و2013 و2015، صموداً من اليابانية في المجموعة الأولى وكسبتها 6 - 3 في 39 دقيقة، لكنها حسمت الثانية 6 - 2 في 28 دقيقة، لتزيد من آمالها في معادلة الرقم القياسي المطلق للأسترالية مارغريت كورت في بطولات «غراند سلام»؛ وهو 24 لقباً.
وتأهل الألماني ألكسندر المصنف خامساً إلى الدور الثالث بفوزه على السويدي مايكل إيمر الآتي من التصفيات أيضاً 6 - 1 و6 - 3 و7 - 6.