اعتقال لاعبين ومسؤولين في إسبانيا بسبب التلاعب بالنتائج

اعتقال لاعبين ومسؤولين في إسبانيا بسبب التلاعب بالنتائج

الثلاثاء - 24 شهر رمضان 1440 هـ - 28 مايو 2019 مـ
مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»
اعتقلت الشرطة الإسبانية أحد لاعبي فريق ليدز يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين الآخرين من الدرجة الأولى والثانية، بسبب شكوك في تشكيلهم منظمة مكرّسة للتلاعب بنتائج المباريات.

وذكرت صحيفة «إلبايس» الإسبانية، اليوم (الثلاثاء)، أن مهاجم ليدز يونايتد، صامويل سايز، هو أحد اللاعبين الذين تم اعتقالهم، بعد أن أمضى الموسم على سبيل الإعارة مع خيتافي في الدوري الإسباني.

وقالت الصحيفة إن هذه المنظمة تم تكوينها من أجل الربح من التلاعب في نتائج المباريات، موضحةً أن الشرطة ألقت القبض اليوم على مجموعة من اللاعبين الحاليين والسابقين من أندية من دوري الدرجة الأولى وأندية من دوري الدرجة الثانية في إسبانيا إضافة إلى بعض المسؤولين.

وعند سؤالها عن صحة المعلومات المتداولة، أكدت متحدثة باسم الشرطة الإسبانية أنه كان هناك تحقيق مفتوح يتعلق بالموضوع، إلا أنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

وقال متحدث باسم الدوري الإسباني: «تحرك الشرطة يتبع شكاوى حول التلاعب المحتمل في إحدى مباريات مايو (أيار) 2018».

وأبلغت «الليغا» الشرطة عن 8 حالات محتملة أخرى تتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات.

وقالت في بيان: «خلال موسم 2018 - 2019 قدمت الليغا ثماني شكاوى إلى المفوض العام للشرطة القضائية بسبب أفعال مزعومة تتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات في الأقسام الدنيا من كرة القدم الإسبانية ومباريات الصداقة الدولية التي لعبت في إسبانيا».

وأضافت: «لقد أرسلنا أيضًا تنبيهات إلى الإدارة العامة للألعاب في 18 مباراة لإمكانية تحديد ومعاقبة اللاعبين المتورطين».

وتابع البيان: «نشكر الشرطة على العمل غير العادي الذي قامت به لتفكيك ما يبدو أنها جماعة إجرامية منظمة مكرسة للحصول على فوائد اقتصادية من خلال التحديد المسبق لمباريات كرة القدم. ويواصل الدوري الإسباني الكفاح من أجل القضاء على أي أمر قد يضر اللعب النظيف في كرة القدم الاسبانية».

إلى ذلك، نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تقريرا يؤكد اعتقال أغوستين لاساوسا رئيس نادي هويسكا الإسباني ضمن الحملة نفسها.

وأشارت الصحيفة أنه يتردد أن اللاعب البرازيلي المعتزل راؤول برافو لاعب ريال مدريد هو زعيم المجموعة، إلى جانب بورا فرنانديز من نادي بلد الوليد، واللاعب السابق كارلوس أراندا وسامو سايز من ناديي خيتافي وإنيجو لوبيز، الموجودين حاليًا في ديبورتيفو.

بالإضافة إلى ذلك، هناك معتقل آخر هو خوان كارلوس جاليندو، وهو رئيس الطاقم الطبي في النادي.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة