الأردن والسويد يؤكدان ضرورة تمكين «الأونروا» إزاء اللاجئين

الأردن والسويد يؤكدان ضرورة تمكين «الأونروا» إزاء اللاجئين

الثلاثاء - 24 شهر رمضان 1440 هـ - 28 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14791]
فلسطينية من مخيم الشاطئ في غزة تحمّل مساعدات «الأونروا» على عربة منتصف الشهر الحالي (أ.ف.ب)
عمان: «الشرق الأوسط»
أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ومسؤولة ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعملية السلام في وزارة الخارجية السويدية آنا همرجرين، على الخطوات المشتركة، بالتعاون مع المجتمع الدولي، لحشد الدعم المالي والسياسي لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في إطار الشراكة التي كرسها الأردن والسويد لدعم الوكالة.

واستعرض الوزير الأردني مع المسؤولة السويدية، في العاصمة عمان، اليوم الاثنين، آليات تنفيذ توصيات اجتماع استوكهولم، الذي انعقد بدعوة مشتركة من البلدين، وحضره ممثلو كثير الدول، بالإضافة للاتحاد الأوروبي، الذي أكد ضرورة سد الفجوة التمويلية في موازنة الوكالة، وأن قضية اللاجئين قضية من قضايا الوضع النهائي تحسم في إطار حل سياسي شامل للصراع على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وشددا على ضرورة استمرار توفير الدعم اللازم لتمكين الوكالة من القيام بدورها إزاء اللاجئين، وفق تكليفها الأممي.

وتعاني الوكالة، هذا العام، عجزاً يصل نحو 200 مليون دولار. وستصوت الجمعية العامة على تمديد ولايتها هذا العام، ويعمل الأردن والسويد في إطار شراكة ممنهجة لدعم الوكالة.

وثمن الصفدي جهود السويد تجاه «الأونروا»، التي تمثلت بالتبرع بمائتي مليون دولار للوكالة على مدى أربع سنوات، وحشد الدعم المالي والسياسي الدوليين للوكالة.

وأكد الصفدي وهمرجرين على ضرورة تكاتف الجهود لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفق حل الدولتين.

وأكد الصفدي والمسؤولة السويدية على استمرار العمل لتطوير العلاقات الثنائية، وتعميق التعاون والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية ثنائياً، وفِي إطار الاتحاد الأوروبي.
الأردن الأردن سياسة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة