مقتل 16 انقلابياً في 3 محافظات يمنية

مقتل 16 انقلابياً في 3 محافظات يمنية

الاثنين - 22 شهر رمضان 1440 هـ - 27 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14790]
تعز: «الشرق الأوسط»
قتل 16 انقلابياً، وأصيب آخرون من صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات تعز المحاصرة من قبل الانقلابيين والجوف، شمالاً، والبيضاء بوسط اليمن، بمعاركهم مع الجيش الوطني المسنود من تحالف دعم الشرعية.
ففي تعز، لليوم الثالث على التوالي، تشهد الجبهات الشمالية والشمالية الشرقية والغربية لمدينة تعز معارك عنيفة بين الجيش الوطني وميليشيات الانقلاب، وسط تقدم الجيش، واستعادة عدد من المواقع الاستراتيجية وخطوط دفاع أولى للانقلابيين شمال المدينة.
وقتل 9 انقلابيين، وأصيب آخرون، الأحد، خلال معارك مع الجيش الوطني غرب تعز. ووفقاً لمصدر عسكري، نقلت عنه وكالة «سبأ» للأنباء الرسمية، فإن «مدفعية اللواء 17 مشاه استهدفت، فجر الأحد، مركز القيادة للميليشيات الحوثية في تبة الزبية، غرب معسكر الدفاع الجوي، ما أسفر عن مقتل 9 عناصر من الميليشيات وإصابة آخرين».
وقال إن «مواجهات عنيفة تدور في محيط تبة المدرجات والقارع وسط قصف مدفعي كثيف من قبل الجيش الوطني، وأن الميليشيا تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد».
من جهته، أكد قائد محور تعز اللواء الركن سمير الصبري، أن «العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني، الجمعة، مستمرة حتى استكمال تحرير المحافظة من ميليشيا الحوثي الانقلابية». ونقلت «سبأ» عنه قوله إن «العملية العسكرية تأتي رداً بعد هجمات ميليشيا الحوثي على مواقع الجيش الوطني، وقصفها للأحياء السكنية، واستمرار حصار المحافظة منذ أربع سنوات».
وذكر أن «الجيش الوطني بجاهزية عالية، وسينفذ المهام القتالية والهجمات المضادة على مواقع الميليشيا الانقلابية، واستكمال العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من المحافظة».
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة