افتتاح أصغر مطعم «ماكدونالدز» في العالم

افتتاح أصغر مطعم «ماكدونالدز» في العالم

السبت - 21 شهر رمضان 1440 هـ - 25 مايو 2019 مـ
مطعم ماكدونالدز المخصص للنحل (إندبندنت)
استوكهولم: «الشرق الأوسط أونلاين»
تنتشر سلسلة مطاعم «ماكدونالدز» الأميركية في مناطق عدة حول العالم، إلا أن السويد قامت أخيراً بافتتاح أصغر فرع للمطعم في جميع أنحاء العالم.
والغريب في الأمر أن الفرع الصغير ليس معداً للبشر، بل هو عبارة عن هيكل مخصص للنحل، ويحتوي على العسل، بحسب تقرير نشره موقع صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.
وأطلق على هذا المطعم الصغير اسم «ماك هايف» وهو مصمم على شكل خلية نحل تعمل بكامل طاقتها، وهدفها حماية النحل وتأمين العسل.
وصمم المطعم المصمم نيكلاس نيلسون، وقد تم تطوير فكرة المشروع بهدف جمع التبرعات الخيرية لجمعية «رونالد ماكدونالدز هاوس» الخيرية، وهي منظمة غير ربحية تابعة لـ«ماكدونالدز» موجودة لدعم الأطفال والشباب.
وقامت بعض مطاعم «ماكدونالدز» في السويد أخيراً بتركيب خلايا النحل على أسطح المنازل، في محاولة لخلق بيئة أكثر استدامة في مجتمعهم المحلي.
وباعتباره أهم ملقّح للمحاصيل الغذائية في العالم، فإن البشر يعتمدون اعتماداً كبيراً على النحل للحصول على إمدادات غذائية مستقرة ومتنوعة.
وقال كريستوفر رونبلاد، مدير التسويق في مطاعم «ماكدونالدز» بالسويد: «لدينا كثير من أصحاب الامتيازات المخلصين، الذين يُسهِمون في خلق بيئة مستدامة، ومن الجيد أن نتمكن من استخدام إمكاناتنا لتطوير فكرة رائعة مثل خلايا النحل على أسطح المنازل».
ووفقاً لمنظمة «السلام الأخضر»، قدرت القيمة الاقتصادية لعملية التلقيح بالنحل بنحو 265 مليار يورو سنوياً في جميع أنحاء العالم.
ومن وجهة نظر اقتصادية، يعتبر الدعم المجتمعي للنحل أمراً بالغ الأهمية للبشرية، بحسب التقرير.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة