بولتون يؤكد «جدية» معلومات استخباراتية بشأن التهديد الإيراني

بولتون يؤكد «جدية» معلومات استخباراتية بشأن التهديد الإيراني

وصفها بـ«العميقة والخطيرة»
السبت - 20 شهر رمضان 1440 هـ - 25 مايو 2019 مـ
مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، "جدية" معلومات المخابرات بشأن تهديد النظام الإيراني، والتي وصفها بمعلومات "عميقة وخطيرة"، مشيراً إلى أن الاعتداءات الأخيرة لإيران ووكلائها في الشرق الأوسط مدعاة للقلق.

وأضاف بولتون في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، أن "الهجمات الأخيرة على ناقلات نفط ومحطة ضخ والعراق والسعودية من مظاهر القلق بشأن إيران وعملائها".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قد أعلن يوم أمس (الجمعة)، عن إرسال تعزيزات دفاعية الى منطقة الخليج، فيما أكد الجيش الأميركي أن معلومات الاستخبارات تشير إلى مسؤولية "الحرس الثوري" الإيراني مباشرة عن الهجمات الأخيرة في المنطقة.

وقال ترمب، في تصريح بالبيت الأبيض، "نريد أن تكون لدينا حماية في الشرق الأوسط»، مضيفاً: «سنرسل عدداً قليلاً نسبياً من الجنود، غالبيتهم للحماية. (...) سيكون العدد نحو 1500 شخص".

وبحسب شبكة (سي إن إن)، وافق ترمب أيضاً على طلب القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان نشر موارد عسكرية إضافية في الشرق الأوسط لردع التهديدات الإيرانية. وقال المصدر إن التعزيزات العسكرية المقرر إرسالها إلى منطقة الخليج تشمل بطاريات صواريخ باتريوت، وطائرة استطلاع، والقوات اللازمة لهذه الموارد. 
أميركا ايران أخبار أميركا عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة