ضبط المُكيف على درجات حرارة أعلى يزيد إنتاجية المرأة

الجمعة - 19 شهر رمضان 1440 هـ - 24 مايو 2019 مـ
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

غالباً ما تشتكي النساء العاملات من انخفاض درجات الحرارة داخل المكاتب والشركات. وكشفت دراسة حديثة أن إنتاجية النساء قد تتحسن عندما تكون درجات الحرارة أكثر دفئاً في مكان العمل، بحسب تقرير نشره موقع شبكة «سي إن إن».
وقد وجدت الأبحاث السابقة أن معظم المكاتب الحديثة تستخدم أنظمة التحكم في درجات الحرارة، بناءً على معدل الأيض لدى الرجل العادي، مع العلم أن درجة الحرارة المثالية لدى النساء تختلف عن الرجال، وتزيد عنهم بالعادة بنحو 5 درجات.
وقال توم تشانغ، المؤلف الرئيسي للدراسة، والأستاذ في الاقتصاد المالي في جامعة كاليفورنيا الجنوبية: «يستثمر أصحاب الشركات كثيراً للتأكد من أن موظفيهم مرتاحون ومنتجون بدرجة عالية».
وأضاف تشانغ: «هذه الدراسة تؤكد أنه في حال كنت مهتماً بزيادة الإنتاجية بين الموظفات، فعليك برفع درجات الحرارة في مباني الشركات».
وضمن هذه الدراسة، التي شارك بها نحو 543 طالباً في برلين، حقّقت النساء نتائج أفضل في اختبارات الرياضيات والإملاء عندما تم رفع درجة الحرارة في الغرف، إلا أن الرجال حصلوا على نتائج معاكسة.
وقال تشانغ: «لقد تم توثيق أن النساء بالمجمل يحبون درجات حرارة داخلية أكثر دفئاً من الرجال، لكن الفكرة تكمن في أن الأمر قد يكون أيضاً مسألة تفضيل شخصي».

إقرأ أيضاً ...