قمة أردنية عراقية فلسطينية تدعم إقامة دولة فلسطين

قمة أردنية عراقية فلسطينية تدعم إقامة دولة فلسطين

الجمعة - 20 شهر رمضان 1440 هـ - 24 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14787]
الملك عبد الله الثاني مجتمعاً مع الرئيسين العراقي والفلسطيني في عمّان أمس (الشرق الأوسط)
عمان: «الشرق الأوسط»
أكدت قمة ثلاثية، أردنية، عراقية، فلسطينية، عقدت أمس في عمان، على ضرورة دعم الفلسطينيّين في نيل الحقوق المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وتناولت القمة بين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس العراقي برهم صالح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف، لتجاوز التحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية.
وتناولت المباحثات القضية الفلسطينية، وجرى التأكيد على ضرورة التوصل إلى سلام عادل ودائم على أساس حلّ الدولتين، يُمكّن الأشقاء الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
كما جرى التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا، بما يخدم القضايا العربية، ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة. وناقشت الأطراف الثلاثة، التطورات الإقليمية الراهنة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى استعراض جهود الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.
وسبق اللقاء الثلاثي، لقاء جمع الملك الأردني مع الرئيس العراقي برهم صالح، أكد فيه عبد الله الثاني وقوف الأردن إلى جانب العراق في تعزيز أمنه واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه لمزيد من التقدم والازدهار.
وشدد اللقاء على أهمية مخرجات القمة الثلاثية بين الأردن ومصر والعراق، التي عقدت في القاهرة، في مارس (آذار) الماضي، والبناء عليها لتوسيع مستويات التعاون والتنسيق بين البلدان الثلاثة.
وخلال اللقاء، شدّد عبد الله الثاني وصالح على أهمية تعزيز منظومة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف العربية والإسلامية لمواجهة مختلف التحديات.
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة