بري يتحدث عن تقدم واضح في ملف ترسيم الحدود الجنوبية

بري يتحدث عن تقدم واضح في ملف ترسيم الحدود الجنوبية

الخميس - 18 شهر رمضان 1440 هـ - 23 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14786]
بيروت: «الشرق الأوسط»
أكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وجود تقدم واضح في ملف ترسيم الحدود الجنوبية، وذلك غداة لقائه مساعد وزير الخارجية الأميركية السفير دايفيد ساترفيلد الذي يتولى المفاوضات والمطالب بين لبنان وإسرائيل.
ونقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الأربعاء النيابي أمس، أن أجواء المباحثات مع ساترفيلد حول ترسيم الحدود البحرية إيجابية، وأن هناك تقدماً واضحاً في هذا المجال، مشيراً إلى الموافقة على الورقة اللبنانية.
وأعرب بري عن تفاؤله، معتبراً أن وحدة الموقف اللبناني كان لها الدور الأساسي في هذا التطور الإيجابي، وأنه متفائل بانتصار الموقف اللبناني الرسمي والسياسي والشعبي. وأبلغ النواب أنه «ربما الأسبوع المقبل يأتينا الجواب حول مجمل الورقة اللبنانية، ونحن نتابع الموضوع».
وحول الموازنة نقلوا عنه قوله: «نحن نتنظر هذه الموازنة التي تأخرت أصلاً، وكما عبّرت مراراً فإن المجلس سيقوم بواجباته، وقد أعطيت التوجيهات لدرسها بوتيرة سريعة لإنجازها في لجنة المال خلال شهر».
وتناول رئيس المجلس نتائج اللقاءات التي أجراها وفد كتلة التنمية والتحرير حتى الآن مع الكتل النيابية حول صيغة اقتراح قانون الانتخابات الذي أعدته الكتلة، مشيراً إلى أن الملاحظات إيجابية وهناك مناخ جيد لمتابعة هذا الموضوع الأساسي والمهم.
وحثّ بري النواب على تقديم الأسئلة والاستجوابات في شأن أي ملف يتعلق بالفساد والهدر وقضايا أخرى.
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة