مدرب الأخضر الشاب في المونديال: طموحنا لا حدود له... وأثق باللاعبين

مدرب الأخضر الشاب في المونديال: طموحنا لا حدود له... وأثق باللاعبين

الأربعاء - 17 شهر رمضان 1440 هـ - 22 مايو 2019 مـ
خالد العطوي المدير الفني للمنتخب السعودي تحت 20 عاماً خلال مؤتمر صحافي في وارسو البولندية (الشرق الأوسط)
وارسو: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد خالد العطوي المدير الفني للمنتخب السعودي تحت 20 عاماً على أن طموحهم خلال مشاركتهم في كأس العالم لا حدود لها، مبيناً أنه من حق جميع المنتخبات أن تطمح للأفضل، مضيفاً في المؤتمر الصحافي الذي عُقد بملعب غدينيا بحضور لاعب خط الوسط تركي العمار: «هدفنا من خلال هذه المشاركة هو الوصول لأبعد مرحلة في استطاعتهم الوصول لها، وذلك بالتركيز والإعداد لكل مباراة على حدة، والعمل عليها من أجل تحقيق الهدف المنشود».
وأشار العطوي الذي يستعد لقيادة منتخب بلاده أمام نظيره منتخب فرنسا في أولى مباريات الأخضر الشاب بالمونديال: «المرحلة الأخيرة من الإعداد كانت الأبرز حيث خضنا خلالها 5 مباريات ودية مع منتخبات مختلفة، وبإذن الله سنكون في أتم الجاهزية لمنتخب فرنسا الذي يعد أحد أبرز منتخبات القارة الأوروبية، وكذلك منتخب مالي بطل القارة الأفريقية أخيرا، بالإضافة إلى المنتخب المميز بنما».
واختتم المدير الفني للأخضر الشاب حديثه: «قادرون على تجاوز المباراة الأولى وأن نكون في أفضل حالاتنا ونحقق المستوى والنتيجة، وأراهن على الـ21 نجماً في قائمة الأخضر الذين تم اختيارهم بعناية بعد ثقة كبيرة في جاهزيتهم الفنية والبدنية والذهنية».
من جهته، قدم تركي العمار لاعب خط وسط المنتخب الوطني تحت 20 عاماً شكره للمدير الفني خالد العطوي على الثقة التي منحها له ولزملائه، مشيراً إلى أنهم سيسعون جاهدين ومتكاتفين بيدٍ واحدة داخل الملعب وخارجه لتحقيق الأهداف المرجوة من المرحلة، ووصف العمار بطولة كأس العالم بالمرحلة المهمة له ولبقية زملائه في تاريخهم، مبيناً أن هذا الأمر سيكون حافزاً لتقديمهم لكل ما لديهم من أجل تحقيق النتائج الإيجابية وإسعاد الجماهير.
ومن ناحية أخرى، عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (‪FIFA‬)، ممثلاً بالمنسق العام لمباريات المجموعة الخامسة اجتماعاً ترحيبياً ببعثة «الأخضر» الشاب في مقر إقامتهم في مدينة غدانسك البولندية، وتم خلال الاجتماع الحديث مع اللاعبين حول كثير من المواضيع في قانون كرة القدم والتحديثات التي تمت عليها أخيراً، وكذلك النزاهة في المباريات، إضافة إلى ما يتعلق بالكشف عن المنشطات وآلية العمل لها خلال مجريات البطولة.
وعقب اللقاء الترحيبي ببعثة الأخضر الشاب تم عقد اجتماع مع الطاقم الإداري للمنتخب نوقش من خلاله المواضيع اللوجيستية والأمنية والتسويقية والإعلامية والطبية، وكذلك الانضباطية، بحضور ممثلين من الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة للبطولة.
وميدانياً، واصل لاعبو الأخضر، اليوم (الأربعاء) تدريباتهم ضمن الاستعدادات لخوض غمار منافسات كأس العالم تحت 20 عاماً - 2019 في بولندا، وتركّزت الحصة التي أقيمت تحت إشراف خالد العطوي والجهاز الفني المساعد على تطبيق اللاعبين لتدريبات في التنظيم الدفاعي، أعقب ذلك مران الاستحواذ على الكرة في ملعب الفريق المنافس.
بولندا السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة