10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 21 - 5 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 21 - 5 - 2019

الثلاثاء - 17 شهر رمضان 1440 هـ - 21 مايو 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- قال رين شينجفي مؤسس شركة معدات الاتصالات الصينية العملاقة «هواوي»، إن الشركة تبحث مع شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية العملاقة «غوغل» سبل التعامل مع القيود التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تعاملات الشركات الأميركية مع الشركة الصينية.



- أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التطورات الراهنة ليست مناسبة للتفاوض والدبلوماسية، معتبراً أنها «ظروف مقاومة وصمود».



- قالت شرطة نيوزيلندا اليوم (الثلاثاء)، إنها وجهت للمتهم بالقتل في إطلاق النار داخل مسجدين في مدينة كرايستشيرش في مارس (آذار) تهمة ارتكاب عمل إرهابي.



- تعهد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم (الثلاثاء)، بأن يكون رئيساً للجميع في بلاده، بعد أن أكدت النتائج الرسمية للانتخابات التي جرت في 17 أبريل (نيسان) فوزه بفترة ولاية ثانية مدتها 5 سنوات.



- احتفل رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو بالذكرى السنوية الأولى لإعادة انتخابه، وذلك رغم الأزمة السياسية والاقتصادية.



- طلب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من مستشار البيت الأبيض السابق دون مجان تحدي طلب بالمثول أمام الكونغرس للإدلاء بشهادته بخصوص تحقيق يتعلق باحتمال حدوث تواطؤ مع روسيا، ما يزيد من الأزمة القائمة بين الرئيس والأعضاء الديمقراطيين.



- قال مسؤولون إن أعاصير وصلت أمس (الاثنين)، إلى ولايتي تكساس وأوكلاهوما الأميركيتين، حيث يواجه نحو 6 ملايين شخص خطر الأعاصير والبرد وغيرهما من الأحوال الجوية القاسية.



- ذكر تقرير إعلامي أن شركة «بريتش ستيل» ثاني أكبر منتج للصلب في بريطانيا تواجه شبح الانهيار غداً (الأربعاء) إذا لم تحصل على قرض حكومي.



- أعلنت أعلى هيئة سياسية في فيتنام اليوم (الثلاثاء)، أنه تم إعدام 5.‏1 مليون خنزير من أجل الحد من وباء إنفلونزا الخنازير الأفريقية.



- توفي النمساوي، نيكي لاودا، أسطورة سباقات «فورمولا 1» عن 70 عاماً، حسبما قال طبيبه فالتر كليبتكو.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة