خليل ينتقد باسيل: كلامه خارج المنطق

خليل ينتقد باسيل: كلامه خارج المنطق

الثلاثاء - 16 شهر رمضان 1440 هـ - 21 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14784]
بيروت: «الشرق الأوسط»
عقدت الحكومة اللبنانية أمس، جلستها الـ16 للبحث في مشروع الموازنة من دون أن تنتهي منه كما كان متوقعاً. ورغم تأكيد كل من وزيري الإعلام جمال الجراح والمالية علي حسن خليل أن جلسة اليوم الثلاثاء ستكون الأخيرة، قال وزير الخارجية جبران باسيل إن الموازنة لا تزال تحتاج إلى المزيد من الوقت.
وقال الجراح بعد الجلسة: «أنهينا كل المواد المتعلقة بالموازنة والأرقام أصبحت واضحة، وقد تم البحث برواتب النواب والوزراء، وغداً سيتخذ القرار بشأنها».
بدوره قال خليل: «كل ما هو مطلوب أصبح جاهزاً ولا يوجد أي مبرر للتأخير عن إنجاز الموازنة غداً (اليوم)»، مضيفا أن «كلام رئيس الحكومة سعد الحريري واضح أن المطلوب أصبح جاهزاً ولا مبرر للتأخير، وكلام باسيل عن التأخير يتجاوز المنطق». وأتى كلام خليل بعدما كان باسيل قال: «نحتاج للمزيد من الوقت لإنجاز الموازنة، ولكن الأجواء إيجابية ووصلنا للمادة 90، ونناقش أموراً مرتبطة بالاقتصاد ومنها 20 مشروعاً لوزارة الاقتصاد، وقد تحدثنا في شكل مستفيض عن العمالة الأجنبية».
وقبل الجلسة كان وزيرا «الاشتراكي» وائل أبو فاعور وأكرم شهيب أبديا رضاهما عن الموازنة بالقول: «مقارنة مع ما كان سابقاً فهي أفضل بكثير». كذلك أعلن وزير العمل كميل أبو سليمان أن «وزراء حزب القوات طلبوا تسليمهم الأرقام النهائية في الموازنة وإعطاءهم 24 ساعة لدرسها».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة