إغراءات مالية قد تفقد العدالة أبرز نجومه قبل الموسم الجديد

إغراءات مالية قد تفقد العدالة أبرز نجومه قبل الموسم الجديد

أندريا هداف الفريق على رأس الأسماء المتوقع مغادرتها
الثلاثاء - 17 شهر رمضان 1440 هـ - 21 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14784]
من أفراح العدالة بالصعود للأضواء (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
تواجه إدارة نادي العدالة، الصاعد حديثاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تحديات كبيرة تتمثل في صعوبة توفير مكافآت الصعود للاعبيها، وكذلك الإغراءات المالية التي وصلت للكثير منهم من الأندية الأخرى، بعد أن كان لهم دور كبير في تحقيق الصعود. فيما أكد عبد العزيز المضحي رئيس النادي، أن المكافأة ستصل إلى 50 ألف ريال لكل لاعب دون تحديد موعد لتسليمها.
ويتقدم اللاعب المدغشقري تشارلز أندريا، هداف الفريق ودوري الدرجة الأولى، قائمة الأسماء المرشحة بقوة للرحيل، حيث توجد زوجته ووكيلة أعماله، وهي من جنسية عربية، برفقته في جولاته، سواء في المنطقة الشرقية أو العاصمة الرياض، حيث تناقش العروض مع الأندية التي تبدي رغبة في ضمه.
وانتهى عقد المحترف أندريا مع نهاية هذا الموسم، حيث نجح أندريا في أن يكون اللاعب الأجنبي الأفضل في دوري الأولى، ونال لقب الهداف، وحسم الكثير من المواجهات المصيرية لفريقه، وآخرها مباراة الصعود ضد ضمك، ما رفع قيمته السوقية إلى الضعف.
وتشير مصادر «الشرق الأوسط»، إلى أن أندريا في طريقه لأحد أندية القصيم، إلا أن المفاوضات لا تزال في مراحلها الأولى، ولم تأخذ المسار الأكثر جدية.
وتسعى إدارة العدالة، برئاسة المهندس عبد العزيز المضحي، للمحافظة على أبرز نجوم الفريق، سواء المحلين أو الأجانب، من أجل ظهور الفريق بصورة مشرفة في المشاركة التاريخية الأولى له بدوري الكبار.
كما أن هناك رغبة في دعم صفوف الفريق بلاعبين محلين وأجانب يمكن أن يصنعوا الفارق الفني في دوري أكثر صعوبة وقوة، إلا أنها تسعى في المقام الأول إلى حسم أهم الملفات ممثلاً في التعاقد مع مدرب كفء وخبير بدوري المحترفين.
وتتجه النية نحو التعاقد مع مدرب عربي، سواءً من تونس أو الجزائر، فيما يقع المدرب ناصيف البياوي على رأس المرشحين، لكن النادي على الأرجح قد لا يملك الملاءة المالية اللازمة للتعاقد معه، وهذا ما يعني ضرورة وجود تنازلات من طرف البياوي من أجل التوقيع للعدالة، خصوصاً أن له تجربة ناجحة في دوري المحترفين السعودي، وعاش لعدة سنوات في محافظة الأحساء لعمله مع نادي الفتح مساعداً للمدرب فتحي الجبال، في فترة أهم الإنجازات الفتحاوية، وكذلك صعد بعدها بهجر لدوري المحترفين، عدا تجاربه مع القادسية والرائد وغيرها.
وفيما يخص اللاعبين الآخرين، يبدو أن النادي على بعد خطوات من تجديد عقدي التونسيين الحارس محمد السويسي الذي يعتبر من أفضل الحراس في دوري الأولى، ولاعب الوسط محمد فوزاعي، خصوصاً أن السويسي يحمل شارة القيادة، كما أنه يفضل البقاء على الرحيل كحال مواطنه فوزاعي.
كانت إدارة نادي العدالة قد لبت عدة طلبات لتكريم الفريق من إعلاميي المنطقة الشرقية في حفل كبير أقيم يوم السبت بالدمام، ومن ثم تكريم من قبل «مدينة جواثا الترفيهية»، وهي أحد المشروعات الاستثمارية الضخمة بمحافظة الأحساء، والقريبة من مقر النادي ببلدة الحليلة، حيث تلقت إدارة العدالة دعماً معنوياً مهماً تمثل في إعلان إدارة المدينة السياحية عن فتح منشآتها، بما في ذلك ملعب كرة القدم وبقية المرافق أمام النادي دون أي تكلفة مالية، خصوصاً أن النادي الصاعد حديثاً لا يملك ملعباً صالحاً للتدريبات اليومية، بالأخص في الفترة المسائية.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة