واشنطن تعلن مؤتمراً اقتصادياً في المنامة لدعم السلام في الشرق الأوسط

واشنطن تعلن مؤتمراً اقتصادياً في المنامة لدعم السلام في الشرق الأوسط

الأحد - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ
البيت الأبيض (أرشيفية)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن البيت الأبيض اليوم (الأحد) عن انعقاد ورشة عمل اقتصادية دولية في البحرين في أواخر يونيو (حزيران) المقبل، وذلك للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، كجزء أول من خطة سلام الشرق الأوسط. 

وأشار البيت الأبيض، في بيان له، إلى أن المؤتمر سوف يحمل شعار «السلام من أجل الازدهار»، وسوف تشارك فيه الكثير من الحكومات ومنظمات المجتمع المدني ورواد الأعمال. 

وقال إن مؤتمر البحرين سينعقد يومي 25 و26 يونيو المقبل، ويستهدف «حشد الدعم للاستثمارات الاقتصادية المحتملة التي يمكن أن يوفرها اتفاق سلام في الشرق الأوسط». وأوضح أنه سيعلن الملحق الاقتصادي للمؤتمر قبل عقده.

وأعلنت مملكة البحرين استضافة المؤتمر بالشراكة مع الولايات المتحدة، مضيفة أن «ورشة السلام من أجل الازدهار ستتيح الفرصة لتبادل الآراء والأفكار من خلال طرح مستفيض لرؤى طموحة وأطر عمل تنفيذية من أجل مستقبل مزدهر للشعب  الفلسطيني وللمنطقة، وسيشمل ذلك نقاشات حول تحسين الحوكمة الاقتصادية، وتطوير رأس المال البشري وإفساح المجال أمام نمو القطاع الخاص بشكل  متسارع. وستبحث الورشة الانعكاسات والنتائج الإيجابية لتنفيذ مثل هذه  الرؤى والتطلعات لتأمين مستقبل أكثر إشراقًا للمنطقة».

من جانبه ،قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين: «إنني أتطلع إلى هذه المناقشات المهمة حول رؤية توفر للفلسطينيين فرصًا نوعية جديدة لتحقيق إمكانياتهم الكاملة. ستساهم هذه الورشة في جمع القادة من عدة قطاعات ومن جميع أنحاء الشرق الأوسط لبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي والفرص المتاحة للشعوب في هذه المنطقة المهمة».

وفي هذا الإطار، قال الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين إن ورشة «السلام من أجل الازدهار تؤكد على الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة وتعكس الاهتمام المشترك بإيجاد فرص اقتصادية واعدة تعود بالنفع على المنطقة».
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة