موجز اليمن

موجز اليمن

الأحد - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14782]
- مساعدات سعودية رمضانية لمختلف المحافظات اليمنية

عدن - «الشرق الأوسط»: يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية ووجبات الإفطار الجاهزة في شهر رمضان المبارك على عدد من المحافظات اليمنية. ففي محافظة عدن تم توزيع 1500 سلة غذائية على أسر الأيتام في مديريات المعلا ودار سعد والبريقة. كما تم توزيع 600 سلة غذائية على النازحين والمتضررين في مناطق جزر الفشت وبكلان والكداري وبني العاتي وبني غويدي والخباشية والذراع والضابرة ومبجر والطينة وبني فائد والجعدة والتنابكه ونازحي شليلة في مديريات ميدي وحرض وعبس بمحافظة حجة، استفاد منها 7200 فرد. أما محافظة أبين فتم توزيع 1224 وجبة إفطار رمضانية جاهزة للنازحين وعابري السبيل وعمال خدمات والنقاط الأمنية والأسر الفقيرة ونزلاء السجون في مديريات زنجبار وخنفر وجعار. وفي محافظة مأرب تم توزيع 1632 وجبة إفطار جاهزة للمرضى في المستشفيات وعابري سبيل وعمال الخدمات. كما شهدت محافظة الضالع توزيع 1530 وجبة إفطار رمضانية جاهزة على مرضى المستشفيات وعابري السبيل وعمال الخدمات، ونزلاء السجون والنقاط الأمنية، في مديريتي الضالع وقعطبة. كما تم توزيع 1326 وجبة إفطار جاهزة على الأسر النازحة من صنعاء وعابري السبيل والنقاط الأمنية، في مديرية نهم بمحافظة صنعاء. يأتي هذا التوزيع ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للشعب اليمني للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بها بلادهم.



- رئيس الوزراء اليمني: الميليشيات على وشك السقوط

الرياض - «الشرق الأوسط»: قال رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبد الملك، إن سقوط انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بات على وشك السقوط. وأكد رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي أجراه، بقائد المنطقة العسكرية الرابعة في بلاده ومقرها عدن، اللواء الركن فضل حسن، أن الحكومة الشرعية وبدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن ماضية بعزيمة وثبات نحو النصر الكامل واجتثاث أخطر وأسوأ انقلاب دموي طائفي في تاريخ اليمن الحديث، حسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. وأشار المسؤول اليمني، إلى أن العمليات العسكرية في شمال محافظة الضالع، بجنوب البلاد تكللت بدحر ميليشيا الحوثي من مدينة قعطبة والمناطق المجاورة لها مع استمرار تضييق الخناق عليها حتى تحرير جميع المناطق. وشدد على أن مشروع الميليشيات الحوثية وداعميهم يهدف للنيل من أمن واستقرار دول الجوار في الخليج والمنطقة العربية والعالم.



- خدمات سعودية متكاملة لألفي معتمر يومياً من اليمن

نجران - «الشرق الأوسط»: يؤدي رجال الجمارك بمنفذ الوديعة الحدودي بمنطقة نجران مهامهم لخدمة أكثر من 2000 معتمر، قادمين من مختلف محافظات جمهورية اليمن يومياً لأداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك. وأوضح مدير عام جمرك الوديعة والمشرف العام على جمرك الخضراء أحمد المالكي، لـوكالة الأنباء السعودية «واس»، أن المنفذ يستقبل يومياً 2057 معتمراً من محافظات اليمن المختلفة، القادمين لأداء العمرة خلال شهر رمضان، كما يقدم خدماته لـ450 مسافراً قادماً بغرض الزيارة أو العمل ضمن مسارات جمركية مجهزة بكل الخدمات التي تسهل عملية إنهاء إجراءات دخولهم، وتسهيل حركة مرور الباصات والشاحنات التجارية وأعمال الإغاثة الإنسانية. وأشار المالكي إلى أن الهيئة العامة للجمارك دعمت المنفذ بالكوادر البشرية لمواجهة التدفق الكبير لحركة المعتمرين والمسافرين القادمين والمغادرين لليمن، وتسهيل حركة عبورهم من الساحات الجمركية للمنفذ، وتقديم جميع التسهيلات والخدمات في وقت وجيز، بما يتناسب مع التوجيهات الكريمة لولاة أمر هذه البلاد المباركة. وثمن المالكي متابعة واهتمام الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، ونائبه، لتذليل كل الصعوبات وتسهيل إجراءات الدخول والخروج للمسافرين، وتوفير أرقى الخدمات التي تتناسب مع مكانة المملكة الريادية والاقتصادية عبر منافذها البرية والبحرية والجوية.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة