شراكة بين «هيونداي» و«كريم» لتعزيز فرص العمل أمام السعوديين

> في إطار التزامها بتوطين فرص العمل، أبرمت شركة هيونداي موتورز و«كريم» لأساطيل المركبات شراكة استراتيجية تهدف لإطلاق برنامج يقدّم للمواطنين السعوديين تمويلات مُيسّرة للحصول على مركبات للعمل ضمن أسطول مركبات «كريم»، وذلك في خطوة من شأنها دعم المواطنين بإتاحة فرص عمل واعدة أمامهم.
وتدعم شركة «راية للتمويل» هذه المبادرة التي سوف تتيح للكباتن السعوديين خيارات عدّة لتملّك إحدى مركبات «هيونداي»، بدفعة أولى مخفضة وأقساط شهرية ميسّرة على مدى ثلاث سنوات، وبمعدل ربح دون معدلات السوق.
ومن المقرّر أن تكون المرحلة الأولى متاحة أمام الكباتن غير المتفرغين والعاملين بدوام جزئي مع «كريم»، ممن يلزم أن يكون لديهم وظيفة أخرى ليصبحوا مؤهلين للاستفادة من البرنامج، والذي خفّض سقف الحدّ الأدنى للراتب إلى 4500 ريال فقط كشرط للحصول على تمويل للمركبة.
وقال يوسف علي المجدوعي الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، إن «اقتصاد المشاركة» يساهم في إيجاد فرص عمل جديدة ومرنة من خلال علاقات شراكة تتمّ مع جهات مثل «كريم»، مؤكداً أن شركته تسعى إلى «دعم المزيد من المواطنين السعوديين في الاستفادة من هذا الاقتصاد الجديد»، وأضاف: «هذه مبادرة عملية تستند على رؤية المملكة لعام 2030 والجهود المبذولة للحدّ من البطالة بين المواطنين. وسيكون لدى كباتن (كريم) مركبات تشكّل لهم مصدر دخل إضافياً، فضلاً عن كونها وسيلة نقل للاستخدام الشخصي».