منصة تلفزيونية مصرية تعود للبث بعد انقطاع أثار غضب متابعيها

منصة تلفزيونية مصرية تعود للبث بعد انقطاع أثار غضب متابعيها

السبت - 13 شهر رمضان 1440 هـ - 18 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14781]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
بعد تعرضها للانتقاد من المشتركين، لسوء الخدمة المقدمة، وانقطاع البث منذ بداية شهر رمضان، اعتذرت إدارة منصة «واتش إيت» (Watch It) للمحتوى الإعلامي الرقمي، للمشتركين بعد حجب المنصة المؤقت لرفع مستوى التأمين المعلوماتي بعد محاولات لقرصنتها. كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لأكبر 4 شبكات تلفزيونية في مصر (dmc وcbc وon والحياة)، أعلنت عن إطلاق منصة واتش إيت، لتعرض عبرها بشكل حصري 15 مسلسلا من إنتاج شركة «سينرجي» المملوكة للشركة أيضا، مقابل اشتراك شهري قيمته 99 جنيها مصريا، أو 555 جنيها مصريا تدفع كل 6 أشهر، أو 999 تدفع كل عام. بالإضافة إلى «حكايتي» بطولة ياسمين صبري، و«طلقة حظ» بطولة مصطفى خاطر، و«علامة استفهام» بطولة محمد رجب.
وأكدت إدارة منصة واتش إيت مساء أول من أمس، أنه مع إعادة إطلاق المنصة، تقدم اعتذارها لكل مشتركيها وتتيح لهم فرصة استرداد قيمة الاشتراك لمن يرغب، كما تعلن المنصة توفير خدماتها مجاناً وحتى نهاية شهر مايو (أيار) 2019.
وكشفت واتش إيت، أنه أثناء الساعات الأولى للبداية التجريبية قبل شهر رمضان، استقبلت آلاف الطلبات للتسجيل، وتزامن ذلك مع محاولات من جانب بعض القراصنة لفتح ثغرات في أمن معلومات المنصة؛ وبناء عليه قررت الإدارة حجبها مؤقتاً لعدة أيام ورفع مستوى التأمين المعلوماتي.
الخبير الإعلامي عمرو قورة يقول لـ«الشرق الأوسط»، إن وقف الخدمة منذ أول رمضان وحتى الخميس الماضي، سيخلق نوعا من عدم الثقة بين الجمهور المستهدف والمنصة، ولكنها لن تكون أبدية، وتستطيع المنصة أن تتجاوز أزمة الإطلاق، وتجذب الجمهور، ولكن يجب عليها إذا كانت تتمسك بدفع المشاهد لاشتراك، أن تعلن عن خريطة واضحة ليعرف ما الذي يمكنه مشاهدته بشكل حصري بعيدا عن مسلسلات رمضان التي يتابعها حاليا بالفعل على شاشة التلفزيون، مؤكدا أنه من الأفضل أن تتيح المنصة المشاهدة المجانية لنهاية 2019 وليس لنهاية شهر مايو الجاري كما أعلنت في البيان، حتى يقبل الجمهور عليها ويستعيد الثقة فيها.
مصر تلفزيون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة