بلاغ كاذب ينتشر بوسائل التواصل الاجتماعي عن تفجير قطار الأنفاق بلندن

اضطرت شرطة العاصمة البريطانية لندن لنفي شائعات عن هجوم إرهابي على مترو الأنفاق، بعد أن جرى تداول رسالة نصية كاذبة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد متحدث باسم شرطة العاصمة في حديث إلى صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن "هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة".
ونقلت رسالة نصية، جرى تداولها بشكل أساس عبر وسائل التواصل الاجتماعي مفادها: "أنهم يعتقدون أن هناك خطرا لهجوم إرهابي، وأنه سيقع في مترو الأنفاق غدا بالقرب من منطقة الطرف الغربي. لذا تجنب السفر عبر القطارات الأرضية! توخي الحذر أفضل من الندم. يرجى التعميم".
وجاء في الرسالة ايضا: "لقد تم استدعاء كل ضباط شرطة العاصمة للعمل من الساعة الرابعة صباحا فصاعدا".
وأضاف متحدث باسم شرطة العاصمة، أن الادعاءات الكاذبة كان يجري تداولها منذ يوم الجمعة الماضي. وقال: "إن هذه الشائعات منتشرة بصفة عامة. الشيء الوحيد الذي يعطي لها شيئا من المصداقية هو الناس الذين يقومون بإعادة تغريدها وبتعميمها".
ووفقا لنص الرسالة فمن المفترض أن يجرى شن الهجوم يوم السبت المقبل.
وبالأمس غرد رئيس شرطة إدارة النقل البريطانية بول برودغن قائلا: "تعج وسائل التواصل الاجتماعي بالكثير من الشائعات بشأن تهديدات بشبكة مترو الأنفاق غدا. ليس هناك تهديد محدد، لذا ابقوا هادئين وامضوا في طرقكم".
ويأتي التهديد عقب رفع وزيرة الداخلية تيريزا ماي مستوى التهديد الرسمي الأسبوع الماضي من "كبير" إلى "خطير" -وهو ثاني أعلى مستوى للتأهب ضد التهديدات الإرهابية- للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.
ويعني مستوى التهديد الجديد الذي أعلنته الحكومة البريطانية أن "من المحتمل جدا" أن تتعرض بريطانيا لهجوم، رغم أن ماي قالت لا يوجد دليل على أن هناك هجوما "وشيك".
وهو ثاني أعلى مستوى من بين خمسة مستويات للتهديدات المحتملة في المملكة المتحدة.