الإمارات: «عمليات تخريبية» استهدفت 4 سفن تجارية قرب المياه الإقليمية

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن تعرض 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات صباح اليوم (الأحد) لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، في المياه الاقتصادية للإمارات.
وقالت الخارجية الإماراتية في بيان لها، إن الجهات المعنية قد اتخذت كافة الإجراءات اللازمة، وجاري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع نتائجه حين الانتهاء من إجراءاتها.
وأشارت إلى أن العمليات التخريبية «لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن«، مؤكدة أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي ودون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء لا أساس لها من الصحة.
وشددت الخارجية الإماراتية على أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطوراً خطيراً، مؤكدة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، الأمر الذي يعتبر تهديداً للأمن والسلامة الدولية.
من جانبهما، عبّرت البحرين ومصر عن إدانتهما بشدة تلك الأعمال التخريبية، منوهتيْن بأن الـ«عمل إجرامي خطير  يهدد أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية«.
وأكدت الخارجيتان البحرينية والمصرية تضامن المنامة والقاهرة ووقوفهما التام مع أبوظبي في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها والحفاظ على مصالحها، داعيتيْن المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لضمان وسلامة حركة الملاحة البحرية والتصدي لأي تهديد للأمن والسلم الدوليين.