تعرف على معنى اسم المولود الأول للأمير هاري وميغان

تعرف على معنى اسم المولود الأول للأمير هاري وميغان

الخميس - 5 شهر رمضان 1440 هـ - 09 مايو 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
لفت اسم المولود الأول للأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل أنظار المهتمين بأخبار العائلة المالكة في المملكة المتحدة وبقية العالم، وذلك نسبة لتركيبته الغريبة من نوعها.

وأطلق دوق ودوقة ساسكس اسم أرتشي هاريسون ماونتباتن - وندسور على مولودهما الذي يحتل المرتبة السابعة في خلافة العرش البريطاني. وأمام مجموعة من الصحافيين في قاعة سان جورج بقلعة وندسور، قدم الأمير وزوجته أمس (الأربعاء) مولودهما، وعبرا عن سعادتهما البالغة.

ويقول جو ليتل، مدير تحرير مجلة «ماجستي رويال» في حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «لا أظن أن أحداً منا توقع أياً من الاسمين».

وأشار إلى أنه لا يعتقد أن لأرتشي أي دلالات ملكية بريطانية، كما أن اسم هاريسون أيضاً يعتبر جديداً تماماً بالنسبة للعائلة المالكة.

ويعني اسم أرتشي «ذكي» أو «شجاع»، وهو أكثر شعبية في بريطانيا مما هو عليه بالولايات المتحدة.

وفي عام 2017. أطلق اسم أرتشي على 2803 مواليد جدد في بريطانيا، بحسب التقرير.

ويعتبر هاريسون أيضاً أكثر شعبية قليلاً من أرتشي في الولايات المتحدة، رغم أنه لا يزال أكثر شيوعاً في المملكة المتحدة، حيث تم تصنيفه في المرتبة الرابعة والثلاثين على قائمة أسماء الصبيان الأكثر شعبية في عام 2017.

ويعني هاريسون في الأصل «ابن هاري»، أما «ماونتباتن ويندسور»، فهو اللقب الذي يعطى لأحفاد الملكة إليزابيث الثانية، وأنشأ عام 1960. وهو يجمع بين لقبي ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب.

وقال ليتل: «لاسم أرتشي منحى بريطاني نوعاً ما، في حين أن هاريسون هو اسم أميركي. لقد أراد الزوجان فعل شيء مختلف قليلاً، ونجحا بذلك».

وباعتباره المولود الأول للأمير هاري، فكان من المفترض أن يحصل أرتشي على لقب «إيرل أوف دمبارتون»، لكنه بدلاً من ذلك سيُعرف باسم «ماستر أرتشي»، بحسب التقرير.

وقال المعلق الملكي ريتشارد فيتزويليامز إن الاستقلالية التي أظهرها هاري وميغان في اختيارهما للاسمين غير التقليدين كانت «رائعة».

وأفاد: «إنه خيار فريد من نوعه، اتخذه زوجان فريدان من نوعهما. نحن نتحدث عن العلامة المميزة الخاصة بساسكس».

وهي ليست المرة الأولى التي يُعطى فيها طفل ملكي بريطاني اسماً غير تقليدي، حيث إن الاسم الذي يطلق على حفيدة الملكة الأولى، زارا فيليبس، «تسبب في ضجة كبيرة» عندما تم الكشف عنه وقتها، وفقاً للتقرير.
لندن العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة