ريـال مدريد يعود لسكة الانتصارات وخيتافي رابعاً

ريـال مدريد يعود لسكة الانتصارات وخيتافي رابعاً

برشلونة يخسر بالصف الثاني أمام سيلتا فيغو ويفقد جهود ديمبلي
الاثنين - 1 شهر رمضان 1440 هـ - 06 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14769]
ماريانو لاعب ريـال مدريد افتتح التسجيل أمام فياريـال (أ.ف.ب)
مدريد: «الشرق الأوسط»
استعاد ريـال مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه 3 - 2 على ضيفه فياريـال أمس في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة التي شهدت فوز خيتافي على جيرونا 2-صفر ليعزز مكانه في المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.
وارتفع رصيد الريـال، الذي تعادل مع خيتافي وخسر أمام رايو فاليكانو في المرحلتين الماضيتين، إلى 68 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد فياريـال عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر. وتقدم الريـال مبكراً بهدف حمل توقيع ماريانو دياز في الدقيقة الثانية، فيما تعادل جيرارد مورينو لفياريـال في الدقيقة 11. ولم يهنأ الضيوف بهدف التعادل كثيراً، حيث أعاد خيسوس فاييخو التقدم للريـال بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 40. قبل أن يتكفل ماريانو دياز بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 49. وفي الدقيقة الرابعة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، أحرز خاومي كوستا الهدف الثاني لفياريـال. وقدم لاعبو ومشجعو الريـال لفتة طيبة تجاه إيكر كاسياس حارس مرمى الفريق السابق وفريق بورتو البرتغالي الحالي، الذي يعالج من أزمة قلبية تعرض لها مؤخراً.
وظهر لاعبو الريـال بقمصان لدعم كاسياس قبل انطلاق المباراة، فيما رفع مشجعو الفريق الملكي، الذين وجدوا في مدرجات ملعب (سانتياغو برنابيو) لافتات لمؤازرة حارس المرمى الذي قاد ريـال مدريد للتتويج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.
من جانبه، عزز خيتافي حظوظه الأوروبية بفوزه على ضيفه جيرونا 2 - صفر. ورفع خيتافي رصيده بهذا الفوز إلى 58 نقطة في المركز الرابع المؤهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا. ويتفوق خيتافي بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الخامس، إشبيلية، الذي سقط على ملعبه أمام ليغانيس بثلاثة أهداف دون رد الجمعة في افتتاح المرحلة.
ولعب جيرونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد بورخا غارسيا، وتوقف رصيده عند 37 نقطة ليبقى في المركز الرابع من القاع. وفي مباراة أخرى، فاز إيبار على ريـال بيتيس 1 - صفر.
على جانب آخر، أكد نادي برشلونة أمس أن لاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي قد يغيب عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال مباراة الفريق التي خسرها أمام سلتا فيغو مساء أول من أمس. وأوضح النادي: «الفحوص أثبتت إصابة ديمبلي في العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيمن» مشيراً إلى أن عودة اللاعب للمشاركة مع الفريق في التدريبات والمباريات هذا الموسم ستتوقف على مدى تعافيه من الإصابة في الفترة المقبلة».
وكان ديمبلي خرج مصاباً بعد خمس دقائق من مباراة الفريق التي انتهت بخسارة برشلونة صفر - 2 في ظل اعتماد الفريق على عدد من اللاعبين الجدد وغير الأساسيين.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة