نتنياهو يأمر بمواصلة «الضربات المكثفة» على غزة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم (الأحد)، أنه أمر الجيش بمواصلة «الضربات المكثفة» على غزة، رداً على الصواريخ التي تُطلق من القطاع مع دخول التصعيد يومه الثاني.
وقال نتنياهو في بداية اجتماع للمجلس الوزاري المصغر: «أمرت الجيش هذا الصباح بمواصلة ضرباته المكثفة على عناصر إرهابية في قطاع غزة، وأمرت بتعزيز القوات حول القطاع بالدبابات والمدفعية وقوات المشاة».
وأطلقت دفعة جديدة من الصواريخ، صباح اليوم (الأحد)، من قطاع غزة على إسرائيل، وسط مخاوف من تواصل التصعيد الذي بدأ، أمس (السبت)، وتخلله رد إسرائيلي بقصف جوي ومدفعي.
وأعلنت تلّ أبيب أنّ نحو 450 صاروخاً أطلقت منذ أمس (السبت) من غزّة باتجاه إسرائيل وأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعترضت العشرات منها.
وقتل ستة فلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية، بينهم ناشطان من حركة الجهاد الإسلامي، في حين قتل إسرائيلي، مساء أمس (السبت)، جرّاء سقوط صاروخ على مدينة عسقلان، وفق ما أفاد به مسؤولون.
ونفى الجيش الإسرائيلي، اليوم (الأحد)، مقتل طفلة فلسطينية ووالدتها الحامل في غارة على قطاع غزة، محمّلاً حركة حماس مسؤولية مقتلهما.
ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع مفاوضات صعبة يجريها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتشكيل الحكومة بعد فوزه بالانتخابات التشريعية في 9 أبريل (نيسان) الماضي.