الشرطة البريطانية: تسريبات «هواوي» لا تقتضي تحقيقاً

الشرطة البريطانية: تسريبات «هواوي» لا تقتضي تحقيقاً

السبت - 29 شعبان 1440 هـ - 04 مايو 2019 مـ
مقر شركة «هواوي» في مدينة ريدينغ الإنجليزية (أ. ف. ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكّدت شرطة "سكوتلاند يارد" في لندن اليوم (السبت) أن التسريبات الصحافية التي كشفت القرار البريطاني السماح لشركة "هواوي" الصينية بالمشاركة في تطوير شبكة الجيل الخامس، وأدت إلى إقالة وزير الدفاع غافن ويليامسون، لا تشكل "مخالفة".
وتسببت هذه التسريبات، المتّصلة بمناقشات مجلس الأمن القومي التي تخضع لواجب السرية، بإطلاق سياسيين معارضين دعوات إلى فتح تحقيق قضائي. غير أن نيل باسو، أحد كبار المسؤولين في "سكوتلاند يارد"، كتب في بيان أن "الكشف لا يحتوي على معلومات قد تنتهك قانون الأسرار الرسمية". وأضاف "لم تُرتكب أي مخالفة. سيكون من غير المناسب إجراء تحقيق في هذه الظروف".
وأعلنت رئيسة الوزراء تيريزا ماي الأربعاء الماضي إقالة ويليامسون عقب تحقيق حول مصدر تسريب الخبر عن سماحها لشركة "هواوي" الصينية بتطوير جزء من شبكات الجيل الخامس للاتصالات في البلاد. ويحضر نقاشات مجلس الأمن القومي الوزراء والمسؤولون الأمنيون الذين يوقعون أولا قانون الالتزام بالسرية الذي يفرض عليهم الحفاظ على سرية المحادثات تحت طائلة المساءلة القانونية.
وتعارض الولايات المتحدة بشكل مطلق التعاون مع "هواوي" بسبب التزام الشركة بموجب القانون الصيني بمساعدة حكومتها على جمع معلومات استخبارية أو تقديم خدمات أمنية أخرى عندما يُطلب منها ذلك.
المملكة المتحدة أخبار بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة