10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 3 - 5 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 3 - 5 - 2019

الجمعة - 28 شعبان 1440 هـ - 03 مايو 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- دعا زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو مؤيديه إلى التظاهر غداً السبت «بسلام» أمام القواعد العسكرية في البلاد لمطالبة الجيش بوقف دعمه للرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو.

- أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في تقرير أن الصين قد تزيد من قواعدها العسكرية حول العالم لحماية مشروعاتها المرتبطة ببرنامج «طرق الحرير الجديدة».

- نجحت السلطات الأمنية في أوروبا والولايات المتحدة في توجيه ضربة ضد الاتجار في الممنوعات عبر الإنترنت؛ حيث فكّك المحققون ثاني أكبر سوق على مستوى العالم للاتجار في الممنوعات، عبر ما يُعرف باسم الإنترنت المظلم.

- يتظاهر الجزائريون مجدداً في يوم الجمعة، الحادي عشر على التوالي، وقبل أيام من شهر رمضان، تعبيراً عن تصميمهم على مواصلة حركة الاحتجاج، التي بدأت في 22 فبراير (شباط) الماضي، ويتخوفون من تراجعها مع بداية شهر رمضان.

- أعلنت الحكومة الإسبانية أنها لن تُسلّم السلطات الفنزويلية «تحت أي ظرف من الظروف» المعارض ليبولدو لوبيز، الذي لجأ إلى مقرّ إقامة السفير الإسباني في كراكاس، وكان القضاء أمرَ باعتقاله.

- غرق رضيع في شهره العاشر، واعتبر طفلان وبالغ في عداد المفقودين، إثر انقلاب زورق مطاطي كان يقلّ 9 مهاجرين غير شرعيين، أثناء محاولتهم عبور نهر يفصل بين المكسيك والولايات المتحدة، بحسب ما أعلنت السلطات الأميركية.

- قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أحال إلى مجلس الشيوخ ترشيح كيلي نايت كرافت لمنصب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، من أجل تأكيد تعيينها.

- قال مسؤولون بالحكومة إن الهند أجلت أكثر من مليون شخص، يعيشون على امتداد ساحلها الشرقي، قبيل وصول إعصار عاتٍ، من المتوقع أن يجتاح اليابسة، بعد ظهر اليوم (الجمعة).

- ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن التسوية المحتملة بين شركة «فيسبوك» ولجنة التجارة الاتحادية، حول انتهاك خصوصية بيانات المستخدمين، على وشك الانتهاء، وأنه من المرجح أن يتضمن الاتفاق تطبيق «واتساب» للتراسل الفوري، المملوك لـ«فيسبوك».

- عاد تشلسي الإنجليزي من عقر دار مضيفه، إينتراخت فرانكفورت الألماني، بتعادل ثمين 1 - 1 وبرقم قياسي جديد في عدد المباريات من دون خسارة على التوالي، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة