10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 25 - 4 – 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 25 - 4 – 2019

الخميس - 19 شعبان 1440 هـ - 25 أبريل 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اليوم (الخميس) إنه أجرى محادثات «مفيدة جداً» مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أول قمة بينهما.

- أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أنه يتوقع أن تكون المحادثات المقبلة مع كوريا الشمالية «صعبة»، لكنه لا يزال يأمل بإمكان التوصل إلى اتفاق تاريخي لنزع سلاحها النووي.

- طُلب من جميع الكنائس الكاثوليكية في سريلانكا أن تغلق أبوابها إلى أن تستتب الأوضاع الأمنية بعد الاعتداءات التي أوقعت 359 قتيلاً في عيد الفصح، وفق ما أعلن مسؤول كنسي لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم.

- وافقت محكمة يابانية على الإفراج عن رئيس شركة نيسان السابق، كارلوس غصن، بكفالة قدرها 500 مليون ين (4.5 مليون دولار).

- قال المتحدث باسم الشرطة السريلانكية روان جوناسيكيرا إن انفجاراً وقع اليوم في بلدة بوجودا شرقي العاصمة كولومبو لكنه لم يسفر عن سقوط ضحايا.

- بدأ الأمير البريطاني ويليام، دوق كامبريدج، زيارة إلى نيوزيلندا تستغرق يومين يشارك خلالها في احتفالات البلاد بيوم أنزاك في أوكلاند، قبل أن يتوجه إلى كرايستشيرش في وقت لاحق اليوم لإبداء الدعم للمتضررين من الهجمات الإرهابية على مسجدين في المدينة الشهر الماضي.

- قالت مصادر مطلعة إن خطة مقترحة للهجرة على أساس الجدارة يعدها حالياً جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض قد تؤدي إلى زيادة التأشيرات الأميركية الممنوحة للعاملين ذوي المهارات العالية.

- كشفت دراسة حديثة أن 12 مليون هكتار من الغابات المدارية اختفت على مستوى العالم عام 2018. وهو ما يعادل مساحة ولايتي بافاريا وسكسونيا السفلى الألمانيتين على سبيل المثال.

- قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الولايات المتحدة أكدت حدوث 695 حالة إصابة بالحصبة هذا العام حتى الآن، وهو أعلى معدل لانتشار المرض منذ أعلنت البلاد القضاء على الفيروس عام 2000.

- قطع مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 2 - صفر على غريمه مانشستر يونايتد في أولد ترافورد ليعود للصدارة.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة