10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 24 – 4 – 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 24 – 4 – 2019

الأربعاء - 19 شعبان 1440 هـ - 24 أبريل 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.



- أعلنت الشرطة السريلانكية، اليوم (الأربعاء)، اعتقال 18 شخصاً آخرين في إطار عمليات البحث التي تواصلها السلطات بعد الاعتداءات المروعة التي أودت بحياة نحو 360 شخصاً، بينما تستمر الضغوط على المسؤولين السياسيين لشرح أسباب عدم التدخل بعد ورود تحذيرات استخباراتية بوقوع هجمات.



- عبر قطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الحدود الروسية، اليوم، في طريقه لعقد قمته الأولى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينما تسعى بيونغ يانغ إلى التقرب من حليفتها التقليدية على خلفية المأزق الدبلوماسي الذي تشهده مفاوضاتها مع واشنطن.



- تواصل أجهزة الإنقاذ في بورما، عمليات البحث في «بحيرة وحول» للعثور على مزيد من الضحايا بعد انزلاق للتربة طمر أكثر من خمسين من عمال منجم لحجر اليشب (الجاد) شمال بورما.



- تجاوز عدد المدنيين الذين قُتلوا من قِبل القوات الأميركية والأفغانية للمرة الأولى، عدد الذين قتلوا بأيدي حركة «طالبان» ومجموعات متمردة أخرى، حسبما أكد تقرير للأمم المتحدة حول الفصل الأول من عام 2019.



- أدى تساقط أمطار غزيرة على شرق أوغندا إلى مقتل 17 طفلاً وبالغ واحد وتدمير منازل ومحاصيل.



- قضت محكمة في هونغ كونغ، بسجن أربعة من قادة الحراك الديمقراطي في هونغ كونغ لدورهم في تنظيم احتجاجات جماهيرية مؤيدة للديمقراطية في 2014 شلّت المدينة أشهراً عدة وأثارت غضب بكين.



- رفض البيت الأبيض الالتزام بمهلة حدها الأقصى الثلاثاء لتقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بالرئيس دونالد ترمب عن الأعوام الستة الأخيرة إلى الكونغرس؛ ما يهدد بإثارة معركة قانونية من المتوقع أن تصل إلى المحاكم.



- أعلنت نيوزيلندا وفرنسا عن مبادرة لعقد قمة تجمع قادة سياسيين ورؤساء شركات تكنولوجيا من العالم الشهر المقبل في باريس؛ وذلك بهدف وقف استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أداةً للترويج للإرهاب، وفق ما أعلن زعيما البلدين.



- عبّرت واشنطن عن تأييدها «المطالبة الشرعية» للمتظاهرين السودانيين الذين يكثفون ضغطهم، للحصول على حكومة مدنية، في حين اتفقت الدول الأفريقية المشاركة في قمة تشاورية في القاهرة على منح السلطات السودانية الممثلة في المجلس العسكري، مهلة ثلاثة أشهر للاتفاق مع الأطراف السودانية على قيام انتقال سلمي للسلطة.



- هز زلزال عنيف بقوة 6.1 درجات ولاية أروناشال برادش شمال شرقي الهند في وقت مبكر اليوم.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة