نتنياهو يستجم مع أسرته في الجولان ويقول: «ما أجملك يا أرض إسرائيل»

أمضى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عطلة أول يومين من عيد الفصح العبري، مع زوجته وأسرته في هضبة الجولان السورية المحتلة وبحيرة طبريا. وعندما التقى مستجمين آخرين، بعضهم من مؤيديه، صاح فرحا: «ما أجملك يا أرض إسرائيل».
وأعلن نتنياهو أنه سيطلق اسم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، على إحدى المستوطنات في الجولان، تقديرا له على اعترافه الرسمي بضم الجولان لإسرائيل.
وكان نتنياهو قد فاجأ جمهور المستجمين في هذه المنطقة السورية المحتلة، الذين استقبلوه بالهتاف: «بيبي ملك إسرائيل» و«بيبي في المكان، توتر في العالم» و«نحن معك فلا تهتم».
وقام بأداء الصلاة في معبد يهودي في إحدى المستوطنات. وفي طبريا استقبلهم رئيس البلدية، رون كوبي، الذي يعتبر علمانيا مثيرا لاستفزاز الأحزاب الدينية اليهودية. وبدا نتنياهو مزهوا بشكل خاص، إذ إن محكمة العدل العليا قررت، الثلاثاء، رد الدعوى التي رفعت ضده وقررت أن بإمكانه تشكيل الحكومة الجديدة. وقالت المحكمة إن الدعوى التي رفعتها «الحركة من أجل نزاهة الحكم في إسرائيل»، ضد قرار الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، تكليف نتنياهو، تشكيل الحكومة المقبلة، لا تستند إلى أدلة قانونية. ولذلك ترفض بحث الدعوى.