قلق اتحادي بعد انتهاء موسم جوناس والصحفي

قلق اتحادي بعد انتهاء موسم جوناس والصحفي

الأربعاء - 19 شعبان 1440 هـ - 24 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14757]
سييرا يبدأ الإعداد الفعلي للنصر اليوم وسط تطلعات ببلوغ النهائي الأغلى (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي
حطت بعثة فريق الاتحاد، أمس، رحالها بمدينة جدة، قادمة من العاصمة الأوزبكية طشقند عبر طائرة خاصة، وذلك بعد خوض الفريق مواجهته أمام لوكوموتيف، أول من أمس، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وشهدت حالة استياء في الأوساط الاتحادية إثر إضاعة اللاعبين عدداً من الفرص السانحة للتسجيل، وامتعاضهم من حكم المباراة لعدم احتسابه ضربة جزاء واضحة لصالح فريقهم. على حد قولهم.
ويبدأ فريق الاتحاد الإعداد الفعلي، اليوم، لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمعه بالنصر في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، السبت المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، وسط تطلعات بمواصلة الفريق تحقيق الانتصارات على الصعيد المحلي وخطف بطاقة التأهل لنهائي أغلى البطولات.
وتطال الاتحاد أزمة غيابات لعدد من أبرز لاعبيه. الأمر الذي يضع التشيلي لويس سييرا مدرب الفريق أمام مهمة إيجاد البديل الأنسب للزجّ به في كلاسيكو، وذلك إثر الإصابة التي تعرض لها البرازيلي جوناس دي سوزا، والتي شخصت بتمزق في العضلة الخلفية اليسرى، وحاجته للعلاج لـ4 أسابيع. وكذلك الإصابة التي تعرض لها زياد الصحفي، وشخصت بكسر إجهادي في الساق اليسرى، وحاجته لراحة تامة، مع العلاج لمدة تتراوح من 6 إلى 7 أسابيع. الأمر الذي يشير إلى فقدان الفريق خدمات الثنائي فيما تبقّى للفريق من منافسات بالموسم الرياضي، مع احتمالية عدم جاهزية البرازيلي التامة للمشاركة مع الفريق في حال بلوغه نهائي كأس الملك.
في الوقت الذي سيفتقد الفريق خدمات مهاجمه عبد الرحمن الغامدي، الذي يواصل برنامجه العلاجي والتأهيلي من الإصابة. وتشهد تحضيرات الفريق للكلاسيكو عودة الصربي ألكسندر بيرجوفيتش بعد مشاركته مع فريقه السابق الاحتفال بلقب الدوري اليوناني بإذن مسبق من إدارة النادي، ومنصور الحربي بعد تجاوزه الإصابة وإبدائه جاهزية فنية جيدة، إلى جانب اللاعب سعود عبد الحميد الذي سيكون جاهزاً كذلك للمشاركة مع الفريق بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي، إلى جانب مروان دا كوستا، وكريم الأحمدي، وغاري رودريغير، وكارلوس فيلانويفا.
وفرض التشيلي سييرا في أول مران للفريق بعد التعادل مع لوكوموتيف الأوزبكي تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين في المباراة، فيما أدى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية، التي تنوعت لياقياً وفنياً.
وكان سييرا قد أكد أن فريقه أضاع فرصة فوز مستحق على الفريق الأوزبكي قياساً بالاستحواذ الذي فرضه فريقه على مجريات المباراة وإضاعة عدد من الفرص، رافضاً خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة الحديث عن التحكيم.
وكان لؤي ناظر، رئيس نادي الاتحاد، اجتمع بلاعبي فريقه بعد نهاية المواجهة أمام لوكوموتيف وحثّهم على نسيان نتيجتها، والحرص على تعويض جماهيرهم أمام النصر، بخطف بطاقة التأهل لنهائي البطولة الأغلى.
كما حثّ رئيس نادي الاتحاد، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جماهير فريقه على الوجود بمدرجات الملعب لمؤازرة الفريق، تزامناً مع عودة بعثة الفريق من طشقند، بقوله: «نراكم في معقل الاتحاد يا جمهور العميد، تعودنا دائما وقفتكم خلف الفريق في السراء والضراء... السبت موعدنا بإذن الله مع تحقيق فوز غالٍ وثمين في قلوبنا».
في الوقت الذي أبدى ناظر، أسفه لعدم خروج فريقه بنقاط المباراة التي جمعته مع لوكوموتيف، منوهاً: «ضاعت علينا هذه المباراة للأسف... لم نوفق بفرصة من الكثير من الفرص التي سنحت لنا».
وأضاف ناظر، عقب المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس: «شاهدتم ضربة الجزاء الواضحة التي لم تحتسب، ليس لنا إلا أن نستمر ونحارب من أجل التأهل... غداً نبدأ التحضير لنصف نهائي كأس الملك بإذن الله».
ويحتل الاتحاد المركز الثاني في المجموعة الآسيوية الثانية، برصيد 7 نقاط، بينما يحتل الوحدة الإماراتي الصدارة بـ9 نقاط، ولوكوموتيف طشقند في المركز الثالث بـ4، والريان في المركز الرابع بـ3 نقاط.
وينتظر أن تحتشد الجماهير الاتحادية بمدرجات الجوهرة لخروج الـ«تيفو» المقرر بـ«الأعلام الصفراء والسوداء»، التي تحمل لون شعار النادي، لمؤازرة اللاعبين داخل المستطيل الأخضر لتحقيق الفوز.
وشهد موقع «مكاني الإلكتروني» المخصص لبيع تذاكر المباريات المقامة على ملعب «الجوهرة المشعة» تزامناً مع طرح التذاكر للجماهير، إقبالاً كبيراً؛ حيث وصل عدد التذاكر المباعة حتى مغرب أمس 27 ألف تذكرة، للمباراة التي حددت بـ70 في المائة للجماهير الاتحادية، و30 في المائة للنصراويين.
وأعلنت إدارة الاتحاد عن موافقة الهيئة العامة للرياضة، على طرح تذاكر مدرجات المنصة الذهبية للعائلات، مشيراً التي إتاحة حجز المقاعد، خلال موقع «مكاني للأفراد والعائلات».
وحقّق الاتحاد فوزاً ثميناً على النصر 3/ 2 في آخر مواجهة جمعت الفريقين يوم 13 أبريل (نيسان) الحالي، ضمن الجولة الـ27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالعاصمة السعودية الرياض. ويأمل الاتحاديون تكرار فوزهم ومواصلة المشوار في البطولة، التي يخطط صناع القرار لحصد لقبها، بعدما عانى الفريق على صعيد بطولة الدوري لهذا الموسم.
من جهة ثانية، قدّمت إدارة الاتحاد العزاء والمواساة لنائب رئيس مجلس إدارة نادي الباطن، مبارك الظفيري، في وفاة ابنه، عبر بيان بثه المركز الإعلامي للنادي.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة