فيلانويفا على رأس بعثة الاتحاد إلى طشقند

فيلانويفا على رأس بعثة الاتحاد إلى طشقند

الحربي ينضم لقائمة المباراة «الآسيوية»
السبت - 14 شعبان 1440 هـ - 20 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14753]
عسيري وفهد المولد ورومارينهو خلال الرحلة التي أقلت الاتحاد إلى أوزبكستان (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
حطت بعثة فريق الاتحاد رحالها في العاصمة الأوزبكية طشقند، أمس، استعداداً لمواجهة لوكوموتيف بعد غد (الاثنين) ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.
ووصلت بعثة الاتحاد عبر طائرة خاصة وفرتها إدارة النادي، للذهاب والعودة بعد المباراة مباشرة، من أجل تجنب إرهاق اللاعبين قبل مواجهة النصر في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين السبت المقبل، الأمر الذي سيستدعي عودة الفريق المباشرة إلى معقله في جدة للإعداد للمباراة.
وغادرت بعثة الفريق الاتحادي صباح أمس عبر صالة الطيران الخاصة بمطار الملك عبد العزيز بجدة، إلى طشقند، برئاسة لؤي ناظر رئيس النادي، وضمت الجهاز الفني والإداري واللاعبين، يتقدمهم الرباعي المحترف: الأسترالي ماثيو جورمان، والتشيلي كارلوس فيلانويفا، والبرازيلي رومارينهو دا سيلفا، والإيفواري سيكو سانوغو، إلى جانب منصور الحربي الذي غيبته الإصابة عن المشاركة في المباريات الماضية.
ويبدأ فريق الاتحاد استعداداته الفعلية اليوم لمواجهة لوكوموتيف من العاصمة طشقند؛ حيث ينتظر أن يشرع التشيلي لويس سييرا مدرب الفريق، في التركيز على الجوانب الفنية خلال المران، مع وضع ملامح منهجيته التكتيكية للمباراة، بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه وخياراته العناصرية للمباراة.
وكان فريق الاتحاد قد انتعش معنوياً ونفسياً، أول من أمس، بالمحافظة على سلسلة الانتصارات، وذلك بعد فوزه على الاتفاق بهدفين نظيفين، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لترفع النقاط الثلاث للمباراة مركز الاتحاد في سلم الترتيب للعاشر بـ31 نقطة، مبتعداً عن مراكز المؤخرة في سلم الترتيب.
بينما أكد لؤي ناظر رئيس نادي الاتحاد، أن الثلاث نقاط التي نالها الفريق أمام الاتفاق لم تدفعه لتجاوز خطر الهبوط، مشيراً إلى أن الأمر لم ينته بعد، وأن فريقه تنتظره مواجهات مهمة في الدوري، منوهاً: «مركزنا الآن جيد، ولا بد من أن نستمر» مشيراً إلى أنه «لا يمكن أن نتخاذل في اللقاءات المقبلة بأي شكل من الأشكال».
وأشار ناظر إلى أن «الفريق يعاني من ضغط المباريات، ويجب أن يتم اللجوء للتدوير في الفترة المقبلة، وتخفيف الضغط على اللاعبين في التدريبات».
من جانبه، أعرب سييرا، مدرب الاتحاد، عن سعادته بالفوز، ممتدحاً الظهور المميز لفريقه بالمباراة: «ظهرنا بروح قتالية عالية، رغم كل الغيابات المؤثرة في الفريق، وقدمنا مباراة جيدة وكان بالإمكان إحراز نتيجة أكبر».
وأشار سييرا إلى أنه كان قلقاً من التراخي الذي قد يصيب لاعبيه بعد الفوز على النصر، إلا أن الفريق قدم مستوى كبيراً، وظهر بروح قتالية، وكان قادراً على الفوز بنتيجة أكبر.
وأضاف خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب مواجهته أمام الاتفاق: «ننافس في 3 بطولات، ومستوى الفريق في تطور مستمر. نعاني من ضغط المباريات، ونسعى لخوض كل مباراة بتوليفة جديدة لتجنب الإرهاق».
وامتدح سييرا ما يقدمه المحترف البرازيلي رومارينهو، من مستويات مميزة مع الفريق، مشيراً إلى أن اللاعب يملك إمكانات ممتازة، ويستطيع اللعب في أكثر من مركز، مشدداً على أهمية وجوده في خريطة الفريق للمستقبل.
من جهته، قدم التشيلي كارلوس فيلانويفا المحترف بالفريق، شكره وامتنانه للجماهير الاتحادية على دعمها الكبير له، منوهاً بأنه عاجز عن شكرهم، ولا يملك العبارات التي تعبر عن تقديره لهم.
وكان فيلانويفا قد أهدر ركلة جزاء لفريقه الاتحاد خلال مواجهة الاتفاق، ليقتحم أحد الجماهير الملعب، ويذهب إلى اللاعب التشيلي ويقبل رأسه، وسط هتاف الجماهير لصالح كارلوس، بينما لم يؤثر ضياع ركلة الجزاء على نتيجة المباراة التي فاز بها الفريق.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة