«أوبر» تطلق خدمة «تاكسي» في الأردن

«أوبر» تطلق خدمة «تاكسي» في الأردن

تهدف إلى تعزيز خيارات التنقل
الجمعة - 13 شعبان 1440 هـ - 19 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14752]
دبي: «الشرق الأوسط»
قالت شركة «أوبر» أمس، إنها أطلقت خدمة «أوبر تاكسي» في الأردن، وذلك للمرة الأولى التي تطلقها شركة النقل التشاركي في منطقة الشرق الأوسط، حيث أشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي لدعم شركة «أوبر» لقطاع النقل العام في الأردن، وجهودها لتوفير وسائل نقل سهلة للمواطنين والزوار على حد سواء.
وحسب بيان لـ«أوبر»، فإن إطلاق الخدمة يهدف إلى تعزيز خيارات التنقل في جميع أنحاء الأردن، والمساهمة في نموها وتحديثها من خلال خدمات الشركة المبتكرة، حيث أدى إطلاق خدمة «أوبر تاكسي» إلى توسيع شبكة السيارات المسجلة على التطبيق في جميع أنحاء البلاد، مما يوفر فرصاً اقتصادية جديدة لسائقي سيارات الأجرة، الذين سيكون بإمكانهم الآن القيام بالمزيد من الرحلات.
وقال بيير ديمتري جور كوتي، نائب رئيس «أوبر» ومديرها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: «يشرّفني الإعلان عن وصول خدمة (أوبر تاكسي) إلى الأردن، ونحن متحمسون للاستثمار في وسائل النقل المحلية، بما يمكّن السائقين والركّاب اليوم من الاستفادة من التكنولوجيا التي نقدمها. يعد الأردن من الأسواق السريعة النمو، لا سيما في قطاع خدمات النقل الذكية، ومن خلال إطلاق هذه الخدمة الجديدة، نطمح للوصول إلى هدفنا أن نصبح منصة ذكية متعددة الخدمات. وبالإضافة إلى ذلك، نأمل أن يؤدي إطلاقنا لهذه الخدمة إلى تحفيز تطور خدمات النقل في الأردن، وتوفير فرص جديدة لسائقي سيارات الأجرة حتى يتمكنوا من جني الفوائد الاقتصادية عند استخدام تقنياتنا وزيادة دخلهم من خلال الحصول على الرحلات عن طريق التطبيق بالإضافة إلى الطرق المعتادة».
وحسب بيان الشركة فإن خدمة «أوبر تاكسي» تتوفر عبر تطبيق «أوبر» كخيار آخر للنقل بجانب خدمة «أوبر إكس»، حيث يتم ربط الراكب مع أقرب سيارة أجرة حوله، بالطريقة نفسها التي يتم ربطه فيها مع خدمات «أوبر» الأخرى المتوفرة على التطبيق. وفي الوقت الحاضر، انضم المئات من سائقي الأجرة إلى التطبيق وأصبحوا مستعدين لقبول طلبات الرحلات مباشرةً ضمن التطبيق.
وأضاف البيان: «سيتمكن كلٌّ من الركّاب والسائقين من الاستفادة من ميزات السلامة نفسها المتوفرة في جميع خدمات (أوبر) الأخرى، بما في ذلك ميزات مشاركة تفاصيل الرحلة مع العائلة والأصدقاء في نفس وقت الرحلة، وميزة تنبيهات السرعة التي تعمل على تذكير السائقين بالقيادة في حدود السرعة المسموح بها، وميزة زرّ الطوارئ الذي يربط كلٍّ من الركّاب والسائقين مع خدمات الطوارئ عند حاجتهم إليها. كما سيحصل سائقو سيارات الأجرة مع (أوبر) على نفس الميزات التي يتمتع بها جميع السائقين على تطبيق (أوبر)، بالإضافة إلى حصولهم على رسوم خدمة مخفضة حتى يتمكنوا من الاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها هذه التكنولوجيا».
وكان دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لشركة «أوبر»، قد قال وقت سابق من هذا العام إن منطقة الشرق الأوسط تعد من الأسواق ذات الأولوية لـ«أوبر»، وبالتالي فإن إطلاق خدمة «أوبر تاكسي» يشكل إنجازاً مهماً لشركة «أوبر» في إطار سعيها لتوفير خدمات نقل موثوقة وذات أسعار معقولة لسكان الأردن وزائريه. كما يؤكد التزام الشركة المستمر بإيجاد الحلول لمشكلات تلوث الهواء والازدحام المروري من خلال الحرص على أن تسهم جميع الخدمات المتوفرة على الارتقاء بالمدن التي تتوفر فيها.
الأردن أقتصاد الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة