طارق بن عبد الرحمن السدحان رئيساً تنفيذياً لبنك الرياض

طارق بن عبد الرحمن السدحان رئيساً تنفيذياً لبنك الرياض

الخميس - 13 شعبان 1440 هـ - 18 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14751]
> أعلن بنك الرياض عن قرار مجلس إدارته بتعيين طارق بن عبد الرحمن السدحان رئيساً تنفيذياً للبنك اعتباراً من بداية أبريل (نيسان) الحالي، خلفاً لعبد المجيد بن عبد الله المبارك، الذي قدم استقالته نهاية مارس (آذار) الماضي، وتقدم المجلس بشكره وتقديره للمبارك على جهوده، وخدمة البنك لأكثر من 25 عاماً.
ونظراً لما أعلنه البنك مؤخراً عن دراسة الاندماج مع البنك الأهلي، وأهميتها الاستراتيجية؛ فقد قرر المجلس تعيين المبارك؛ لما لديه من خبرة، في الإشراف على فريق عمل البنك لهذا المشروع المهم.
يذكر أن السدحان زميل الهيئة السعودية للمحاسبيين القانونيين، وزميل المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين، ولديه خبرة طويلة تناهز 22 عاماً في القطاع المالي تتضمن البنوك وأعمال المراجعة والضريبة والاستشارات المالية الإدارية، حيث شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي الأول – المدير المالي لبنك الرياض مطلع عام 2018، كما شغل مناصب عدة في القطاع العام، منها مستشار رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية، والمدير العام المكلف للهيئة العامة للزكاة والدخل، ووكيل المحافظ للرقابة بمؤسسة النقد العربي السعودي.
وأمضى السدحان ما يزيد على 18 عاماً من عمله الوظيفي في شركة «كي بي إم جي» السعودية، تقلد خلالها مناصب قيادية عدة، كان آخرها منصب الرئيس التنفيذي- شريك إداري، ورئيس اللجنة الاستشارية.
السعودية الاقتصاد السعودي

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة