«رودس تراست» بالشراكة مع محمد العقيل تعلن موعد التقديم على مِنح الدراسات العليا في السعودية

> أعلنت مؤسسة «رودس تراست» بالشراكة مع محمد بن عبد الرحمن العقيل، أحد مؤسسي مكتبة جرير، ومساندة وتشجيع من وزارة التعليم عن تقديم منحتين دراسيتين هذا العام في السعودية، وذلك بعد إطلاق المنحة الدراسية العالمية السنوية المرموقة «رودس بالشراكة مع محمد العقيل» لأول مرة في المملكة العام الماضي. وسيتاح للطلاب والطالبات السعوديين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و25 عاماً في المملكة إمكانية التقديم على المنحة في شهر مايو (أيار) من هذا العام.
أُسست منحة «رودس» في عام 1903، وهي منحة دراسية دولية تتيح لخريجي الجامعات إكمال دراساتهم العليا في جامعة أكسفورد البريطانية في جميع التخصصات. وتعد هذه المنحة واحدة من أرفع برامج المنح الدراسية على مستوى العالم، ويتم اختيار المتقدمين للحصول على المنحة وفقاً لمعايير أساسية تشمل الفِكر المتميز والصفات الشخصية الاستثنائية كالقيادة والالتزام بمساعدة الآخرين.
وقد تميّز الطلاب الحاصلون على المنحة على مدى السنوات الـ116 التي تلت تأسيسها بريادتهم في مجالات مختلفة وسعيهم إلى تسخير المعرفة التي اكتسبوها في بناء مجتمعاتهم.
ويأتي إطلاق المنحة السنوية الدائمة مع محمد العقيل في المملكة في إطار الجهود الرامية إلى توسيع النطاق الجغرافي الذي تغطيه منح «رودس» بهدف ضمان تحقيق التنوع الثقافي في مؤسسة «رودس تراست» من خلال تعزيز انتشار المنحة عبر جميع أنحاء العالم.
وستكون دفعة عام 2019 الأكثر تنوعاً في تاريخ المنحة، نظراً للتنوع الثقافي للطلاب الذي يشمل المملكة.