وزير الخارجية الفلسطيني: عباس مستعد للقاء نتنياهو في موسكو

وزير الخارجية الفلسطيني: عباس مستعد للقاء نتنياهو في موسكو

الأربعاء - 11 شعبان 1440 هـ - 17 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14750]
موسكو: «الشرق الأوسط»
أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن الرئيس محمود عباس على استعداد للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دون شروط مسبقة، في حال استضافت موسكو هذا اللقاء.
وأشار الوزير الفلسطيني في لقاء خاص مع «روسيا اليوم»، على هامش منتدى التعاون العربي الروسي الخامس، إلى أن لقاءه مع وزير الخارجية الروسي أكد هذا الموقف الداعم للقضية الفلسطينية.
ونوه المالكي بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدّعي أن الفلسطينيين لا يريدون التفاوض والمحادثات، وقد تحدى نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ 3 سنوات، وقال له إنه لن يستطيع أن يجلب الأطراف الفلسطينية للتفاوض.
وتابع: «الرئيس بوتين اتصل بالرئيس محمود عباس وأخبره بالأمر، فرد عليه الرئيس الفلسطيني بالقول: إذا دعوتني سأحضر. وبالفعل تمت دعوة الأطراف الفلسطينية للاجتماع في موسكو بمبادرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولكن في اللحظات الأخيرة تم الاتصال وقالوا لنا لا تحضروا، لأن نتنياهو تراجع عن موقفه».
وكان رياض المالكي قد نوه في تصريحات للإعلام الروسي، أول من أمس، بأن «عباس قد يزور موسكو في غضون 3 - 2 أشهر. لكن لم تتم بعد مناقشة التواريخ المحددة من خلال القنوات الدبلوماسية». وشدد، حسب وكالة الأنباء الألمانية، على أن «فلسطين سترفض أي اقتراح للتسوية الإسرائيلية الفلسطينية لا يقر باستقلال دولة فلسطين».
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة