الكويت وبريطانيا ترحبان بالحكومة الفلسطينية الجديدة

الكويت وبريطانيا ترحبان بالحكومة الفلسطينية الجديدة

الأربعاء - 11 شعبان 1440 هـ - 17 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14750]
رام الله: «الشرق الأوسط»
تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برقية تهنئة من أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، لمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة.
وقال أمير الكويت، في برقية التهنئة، «يسرني أن أعرب لكم عن خالص التهنئة لمناسبة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، متمنين لأعضائها التوفيق والسداد لكل ما فيه خير ومصلحة الشعب الفلسطيني الشقيق، وتحقيق طموحاته نحو المزيد من التقدم والازدهار». وتمنى أمير الكويت للشعب الفلسطيني أن ينال كل حقوقه، وأن يحقق تطلعاته المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
الترحيب الكويتي وازاه ترحيب بريطاني، إذ رحب القائم بأعمال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، الوزير مارك فيلد، أمس، بالحكومة الفلسطينية الجديدة.
وقال فيلد، حسب بيان للقنصلية العامة في القدس، «أرحب بتشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة بقيادة رئيس الوزراء محمد أشتية. المملكة المتحدة تبقى ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني، وبالتعاون بين الحكومتين، الفلسطينية والبريطانية».
وهنأ القنصل البريطاني في القدس، فيليب هول، الحكومة الفلسطينية الجديدة، قائلاً: «أهنئ رئيس الوزراء محمد أشتية على تشكيل الحكومة الفلسطينية، وأتمنى لهم كل النجاح في إتمام أدوارهم الجديدة. تتطلع المملكة المتحدة إلى مواصلة تعاونها مع السلطة الفلسطينية في الكثير من القضايا، من بينها أولويات الحكومة الجديدة لإعادة توحيد الضفة الغربية وقطاع غزة، وتعزيز الديمقراطية وبناء اقتصاد قوي للشعب الفلسطيني».
وشدد القنصل البريطاني على أن المملكة المتحدة ستبقى ملتزمة بحل الدولتين من خلال المفاوضات، والقدس عاصمة مشتركة.
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة