300 دار للنشر و21 دولة عربية وأجنبية شاركت في معرض «أربيل» للكتاب

300 دار للنشر و21 دولة عربية وأجنبية شاركت في معرض «أربيل» للكتاب

الأربعاء - 12 شعبان 1440 هـ - 17 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14750]
جانب من المعرض
أربيل: إحسان عزيز
اختتم المعرض الدولي للكتاب في نسخته الرابعة عشرة، الذي تنظمه سنوياً مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان، فعالياته في مدينة أربيل، الذي انطلق في الثالث من هذا الشهر.

وشاركت في المعرض 300 دار للنشر، من 21 دولة عربية وأجنبية من بينها 42 داراً كردية من إقليم كردستان و7 دور للنشر من كردستان إيران وتركيا وسوريا، وضم 700 ألف عنوان باللغات العربية والكردية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والفارسية والتركية، في مختلف الحقول العملية والثقافية والسياسية والاقتصادية والدينية والفكرية والأدبية، إلى جانب سلسلة من الكتب الخاصة بالأطفال وأساليب التربية الحديثة.

وزار المعرض أكثر من 100 ألف زائر، من الإقليم وخارجه من مختلف الفئات العمرية والمستويات، الذين وجدوا في هذا الحدث الثقافي الكبير فرصة مناسبة لاقتناء ما يرغبون من الكتب والمراجع وبأسعار مناسبة.

وشارك في فعاليات المعرض الذي يفتتحه كل عام مسعود بارزاني، الرئيس السابق لإقليم كردستان، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، 80 شخصية سياسية وثقافية عربية وعراقية، شارك قسم كبير منها في فعاليات المعرض وندواته، التي بلغت إلى جانب العديد من العروض المسرحية والموسيقية.
العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة