العاهل الأردني يشيد بمبادرة «نداء القدس»

أشاد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بمبادرة "نداء القدس" التي أطلقها ملك المغرب محمد السادس، والبابا فرانسيس الخاصة بالحفاظ على القدس "تراثا مشتركا" للأديان التوحيدية الثلاثة.
وغرد العاهل الأردني اليوم (الأحد)، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»: "أحيي مبادرة نداء القدس، التي أطلقها أخي جلالة الملك محمد السادس وقداسة البابا فرنسيس، للتأكيد على مكانة القدس الشريف كرمز للعيش المشترك والاحترام المتبادل والتراث الإنساني. القدس تجمع ولا تفرق وعلينا أن نعمل معا لتبقى عنوان السلام".
https://twitter.com/KingAbdullahII/status/1112267715388100608
ونشر الحساب الرسمي تغريدة أخري مترجمة إلى اللغة الانجليزية.
ووقع البابا فرنسيس والملك المغربي محمد السادس ، نداء مشتركا خلال اليوم الاول من زيارة البابا للرباط، معبرين عن قلقهما البالغ على القدس ووضعها الخاص كمدينة للسلام.
وقال النداء المشترك "إننا نؤكد أهمية المحافظة على مدينة القدس الشريف، باعتبارها تراثا مشتركا للإنسانية، وبوصفها، قبل كل شيء، أرضاً للقاء ورمزاً للتعايش السلمي بالنسبة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاثة، ومركزا لقيم الاحترام المتبادل والحوار". وأضافا "ولهذه الغاية، ينبغي صيانة وتعزيز الطابع الخاص للقدس الشريف كمدينة متعددة الأديان، إضافة إلى بعدها الروحي وهويتها الفريدة".