إسرائيل تعيد فتح معبرين مع غزة بعد أسبوع من إغلاقهما

إسرائيل تعيد فتح معبرين مع غزة بعد أسبوع من إغلاقهما

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لـ«حماس»
الأحد - 25 رجب 1440 هـ - 31 مارس 2019 مـ
مركبات عسكرية إسرائيلية تقف عند السياج الحدودي مع قطاع غزة (أرشيفية - أ.ف.ب)
غزة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعادت إسرائيل فتح معبرين مع غزة اليوم (الأحد) بعد إغلاقهما نحو أسبوع في أعقاب إطلاق صاروخ من القطاع على إسرائيل، على ما أفادت به مسؤولة.

وقالت المتحدثة باسم وحدة وزارة الدفاع الإسرائيلية المشرفة على المعابر لوكالة الصحافة الفرنسية إنه أعيد فتح معبر بيت حانون (إيريز) المخصص لعبور الأشخاص ومعبر كرم أبو سالم (كيريم شالوم) المخصص لمرور البضائع، اليوم (الأحد)، بعد إغلاقهما إثر سقوط صاروخ أطلق من القطاع على منزل بوسط إسرائيل متسبباً بإصابة سبعة أشخاص بجروح.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم (الأحد) استهداف مواقع تابعة لحركة «حماس» في قطاع غزة.

وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على حسابه على موقع «تويتر» أن «دبابات الجيش قصفت مواقع تابعة لمنظمة (حماس) في قطاع غزة». وأضاف أن هذا جاء «رداً على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل» الليلة الماضية.

ويأتي القصف الإسرائيلي بعد مقتل أربعة فلسطينيين وإصابة أكثر من 300 آخرين في مظاهرات حاشدة شهدها قطاع غزة أمس في ذكرى مرور عام على انطلاق «مسيرات العودة».

وقُتِل أكثر من 270 فلسطينياً وجرح أكثر من 30 ألفا آخرين، بحسب مصادر فلسطينية رسمية، منذ انطلاق مسيرات العودة قبل عام للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة المفروض منذ منتصف عام 2007.
غزة غزة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة