خادم الحرمين يستعرض مع وزير الدفاع الصيني سبل تعزيز التعاون العسكري

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس، الفريق أول وي فونغ خاه مستشار الدولة وزير الدفاع بجمهورية الصين الشعبية. وجرى خلال الاستقبال، استعراض سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون بين المملكة والصين، وبخاصة في المجال العسكري.
كما التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي في مكتبه بالمعذر أمس، الفريق أول وي فونغ خاه، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجال الدفاعي، وفرص تطويره، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.
حضر استقبال خادم الحرمين الشريفين لوزير الدفاع الصيني من الجانب السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الخارجية إبراهيم بن عبد العزيز العساف.
كما حضره من الجانب الصيني، القائم بالأعمال بالسفارة الصينية لدى المملكة، شي هونغ وي، ونائب قائد منطقة القتال الوسطى قائد القوات الجوية، هان شينغ يان، ونائب قائد القوات البرية الصينية، ليو فاه تشنغ، ونائب رئيس مكتب التعاون العسكري الدولي للجنة العسكرية المركزية، سونغ يان تشاو.
بينما حضر لقاء ولي العهد السعودي بوزير الدفاع الصيني، مساعد وزير الدفاع محمد العايش، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض الرويلي، وقائد قوة الصواريخ الاستراتيجية الفريق ركن جار الله العلويط، وعدد من المسؤولين والوفد الرسمي للضيف الصيني.