«مسك للفنون» يستهدف تحفيز الإبداع بأساليب المدرسة الانطباعية

«مسك للفنون» يستهدف تحفيز الإبداع بأساليب المدرسة الانطباعية

ضمن ورش عمل في عدد من المدن السعودية
الأربعاء - 21 رجب 1440 هـ - 27 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14729]
معهد «مسك للفنون» يواصل ورش عمله في الفنون التشكيلية والبصرية بعدد من المدن السعودية
الرياض: «الشرق الأوسط»
يواصل معهد «مسك للفنون»، التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية»، ورش عمله في الفنون التشكيلية والبصرية في عدد من المدن السعودية، التي من المقرر اختتامها في 31 مارس (آذار) من الشهر الحالي.
وخلال ورش العمل التي تستمر على مدى أربعة أيام، يخضع المنضمون والمنضمات لورش العمل لتعلم ثمانية أساليب للتلوين باستخدام الألوان المائية، والتلوين باستخدام ثلاثة أساليب على الأقل، وتلوين المثلجات، وفواصل الكتب، وتلوين الخلفية، وهالة السديم، واستخدام الشريط اللاصق كإطار للوحة، بالإضافة إلى استخدام الشمع في التلوين.
وتهدف ورش العمل الخاصة بالأطفال إلى تحفيز الإبداع، وتعزيز الثقة بالنفس، والاحتراف بالتلوين باستخدام الألوان المائية، والعمل على الأنشطة المختلفة باستخدام الألوان المائية، وتعلم ثمانية أساليب مختلفة للتلوين باستخدام الألوان المائية.
ويستهدف تعليم المشاركين في ورش العمل أهم الخطوات الابتدائية لرسم لوحة، وكيفية استخدام الطبقات، في حين تهدف الورشة إلى التعرف على أساليب رسامي عصر النهضة وفناني المدرسة الانطباعية.
ولا يقف اهتمام معهد «مسك للفنون» عند الأطفال والكبار، بل يشمل حتى المبتدئين، إذ تُنظم ورش عمل أيضاً تهدف إلى اكتساب المعرفة الأساسية المكثفة في الرسم، يتعلم خلالها المبتدئون أساسيات الرسم، وكيفية استخدام ألوان الباستيل وقلم الرصاص والحبر في الرسم، والتعرف على تأثير نوع السطح (مثل الورق الناعم والخشن) على الشكل النهائي للرّسمة، وعلى الأنماط التجميلية والتأثيرات المثرية للرّسمة.
وعلى مدى خمسة أيام، ولتمكين المشاركين المتقنين للرسم من تطوير أساليبهم، وتشجيعهم على الإبداع، وتعريفهم بأساسيات رسم البورتريه وأسراره، يتيح معهد «مسك للفنون» الفرصة للرسامين، بورش عمل يخضع المشاركون عبرها لعلم كيفية الرسم بطريقة الخطوط السريعة باستخدام قلم الرصاص أو الفحم، لتوضيح الملامح الأساسية للوجه، وإكمال الرسمة مع التدقيق على تأثير الضوء والظل، وتلوين الرسمة باستخدام ألوان الباستيل أو أقلام التلوين الخشبية أو التلوين بالفحم، والتركيز على الإسقاط النفسي على ملامح الوجه، بالإضافة إلى رسم ظلال البشرة وموضع اليد وبريق العينين.
السعودية Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة