الاتحاد ينتعش بعودة الدوليين

يتنفس التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد خلال الساعات القليلة الصعداء مع انخراط اللاعبين الدوليين المشاركين مع منتخباتهم الوطنية في تدريبات الفريق الجماعية؛ تأهباً لمواجهة فريق الفيصلي بعد غد الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتطلع سييرا مع عودة المحترفين السعوديين الأجانب الدوليين للشروع في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة التي يطمح بتحقيق نقاطها الثلاث لمواصلة الفريق نغمة الانتصار للابتعاد عن أي خطر يهدد الفريق بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر في سلم الترتيب بـ22 نقطة متساوياً مع الباطن الذي يحتل المركز الرابع عشر بذات النقاط، وذلك بعد أن خاض الاتحاد 24 مباراة حقق الفوز خلالها في 5 مباريات بينما تعادل في 7 وخسر 12 مباراة.
وافتقد الاتحاد خلال مرحلة الإعداد لعودة المنافسات الرياضية تزامناً مع انطلاقة فترة التوقف بسبب أيام الفيفا 9 لاعبين من عناصر الفريق لانضمامهم للمنتخبات الوطنية لبلدانهم، يتقدمهم السعوديون زياد المولد وخالد السميري وسعود عبد الحميد وعون البيشي ومهند الشنقيطي، والمغربيان كريم الأحمدي ومروان دا كوستا، ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز، فيما غاب الصربي ألكسندر بريغوفيتش لدخوله في برنامج علاجي في بلاده بعد معاودة الإصابة السابقة له في العضلة خلال تدريب منتخب بلاده، ومن المنتظر أن يعود اللاعب للمشاركة في تدريبات الفريق خلال اليومين المقبلين.
وواصل مدرب الاتحاد يوم أمس تركيزه على الجوانب الفنية خلال الحصة التدريبية التي أقيمت على الملعب الرئيسي بالنادي، حيث حرص على تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون خلال المواجهة الودية التي خاضها أمام التسامح وكسبها بهدفين لهدف سجلهما ناصر الشمراني وساهر السريحي، إلى جانب تدريبات فنية منوعة فرضها لتعزيز الشقين الدفاعي والهجومي، مع تطبيق عدد من الجمل التكتيكية ينوي الاعتماد عليها في المباريات الرسمية.
ويواصل الاتحاد تحضيراته وسط التفاف إداري حول اللاعبين لدعمهم وتحفيزهم نفسياً ومعنوياً لعودة المنافسات ومواصلة نغمة الانتصارات، وحصد النقاط لإسعاد جماهيرهم التي ستكون موجودة بكثافة بمدرجات «الجوهرة» لمؤازرة اللاعبين كعادتها دوماً.