مستشار قانوني يرجح رفض «الانضباط» احتجاج الهلال

مستشار قانوني يرجح رفض «الانضباط» احتجاج الهلال

رئيس أحد قال إن مشاركة العويشير في المباراة قانونية
الاثنين - 18 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14727]
العويشير حارس أحد خلال احتفاليته أمام المدرجات الهلالية (تصوير: علي الظاهري)
الرياض: فارس السبيعي
رجح يعقوب المطير المحامي والمستشار القانوني رفض لجنة الانضباط احتجاج نادي الهلال ضد مشاركة حارس أحد «عبد الله العويشير» في المباراة الأخيرة بين الفريقين، لداعي عدم أهليته وأنه غير مؤهل قانوناً للمشاركة، ومخالفة لنص المادة 29 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
وقال المطير: من المتوقع أن ترفض لجنة الانضباط والأخلاق هذا الاحتجاج مثل ما رفضت الاحتجاجات الثلاثة من أندية (الهلال، والفيحاء، والحزم)، وتتمسك بموقفها وحتى تاريخه كذلك لم ترسل اللجنة أيضاً أسباب القرار القضائي لأكثر من أسبوع للأندية التي طلبت خطياً الحصول على أسباب القرار حتى يتسنى لها تقديم الاستئناف.
وأكد «المطير» أن الموضوع بيد لجنة الاستئناف في حال تم تقديم الاستئناف على القرار وتطبيق اللوائح الموجودة، رغم وجود ملاحظات وثغرات قانونية على اللائحة التي تم تعديلها.
وكان سعود الحربي رئيس نادي أحد أكد صحة الموقف القانوني للإدارة من مشاركة عبد الله العويشير خلال لقاء الهلال.
وأكد الحربي على صحة الموقف القانوني للنادي بشأن مشاركة اللاعب قائلاً: «احتجاج الهلال على مشاركة اللاعب عبد الله العويشير لن يقدم أو يأخر مثلما حدث مع احتجاج الحزم».
من جانب آخر قلل ديغينك المحترف الأسترالي في فريق الهلال من أي تأثير سلبي لتعثر فريقه بالتعادل السلبي أمام نظيره في نادي أحد أول من أمس في الجولة الرابعة والعشرين من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ونشر عبر صحفته الشخصية بموقع «تويتر» رسالة وجهها إلى جماهير فريقه قائلا: «كلما كانت المعركة أكثر صعوبة، كان الفوز أكثر حلاوة». وبات الفارق بين الهلال المتصدر من الجولات الأولى من الدوري والنصر الوصيف نقطتين فقط بعد أن كانت ست نقاط.
ويعتلي الهلال صدارة الترتيب في جدول دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ57 نقطة وخلفه النصر في المركز الثاني بـ55 نقطة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة